صدى بيروت

جديد المقالات
جديد الأخبار





المتواجدون الآن


تغذيات RSS


المقالات
رسائل القراء
طرابلس الى أين
طرابلس الى أين
04-06-2012 04:47 PM


كتب بيار غنطوس


بين الحين والحين تتفاجاء بخبر عاجل على محطات الاخبار عن تجدد الاشتباكات في مدينة طرابلس بين محلتي باب التبانة وبعل محسن.

وتتوالى الاخبار عن قصف صاروخي ورصاص قنص وعن ارتفاع عدد الضحايا من مدنيين ومسلحين واخرها الاشتباكات العنيفة التي وقعت ليل الجمعة السبت الماضي والتي حصدت نحو 11 قتيل ونحو من 50 جريح نتيجة اعمال القنص والقاء القنابل بين الاحياء السكنية.

تقرأ الخبر بسرعة ,,,بحيث ان الخبر بات يصبح عاديا ,,,ويتابع بقية اللبنانيين حياتهم اليومية بشكل طبيعي باستثناء اضافة عبارة جديدة قديمة :\" شو راقت بطرابلس؟ ايه اذا عندك مشوار عطرابلس اجلو هلق مش وقتا....\".

هذا هو حالنا اليوم...الا انني لم استطع ان افهم ولا يستطيع احد ان يفهم..
ماذا تفعل القوى الامنية اللبنانية التي تنتشر بعد كل اشتباك مسلح بين الطرفين ,,,مع العلم ان الاخبار ليل امس اشارت الى انتشار واسع للجيش وقوى الامن وانهم سوف يضربون بيد من حديد كل من يتطاول على امن المواطنيين ..الا ان الغريب بالامر ان نفس هذه القوى الامنية كانت قد انتشرت منذ حوالي الاسبوعين وبنفس المنطقة غير ان انتشارها لم يحول دون تجدد المعارك...

اي في خلال مدة الشهر اندلعت مواجهات مسلحة استمرت في كل مرة يومان الى ثلاثة ايام.... في المرة الاولى في 21 ايار 2012-سقط
نحو من 5 قتلى او اكثر وفي المواجهة الاخيرة نحو من 11 قتيل ..هل اصبح الدم الطرابلسي رخيص لهذا الحد؟

على الدولة ان تكون دولة كاملة الصلاحية او لا تكون .

اما ان تمارس دورها الطبيعي بحماية الشعب والحفاظ على الامن وفرض هيبتها وبالقوة وفي كل لبنان او ان تستقيل من دورها وعندها يعود لبنان الى زمن الحرب حيث ان كل منطقة تقيم دولتها الخاصة مما يعني زوال لبنان الوطن والشعب....

من هنا نطالب الدولة اللبنانية ان تكون دولة ولا تستقيل رحمة بنا نحن الشعب الذي يحب دولته وجيشه ونظامه بشرط ان تكون على الارض وليس على الورق وفي المهرجانات والاحتفالات الرسمية.

ايتها الدولة اللبنانية ايتها الجمهورية نحن جمهورك نطالبك ان تكوني دولة ذات سيادة كاملة ,,,لا تخذلينا ليس لدينا وطن اخر...ولن نهاجر لنصبح لاجئين.


.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3538



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


بيار غنطوس
تقييم
2.32/10 (803 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت