صدى بيروت

جديد المقالات
جديد الأخبار





المتواجدون الآن


تغذيات RSS


المقالات
رسائل القراء
رسالة من مواطن "معتر"
رسالة من مواطن "معتر"
05-06-2013 04:43 PM

كتبت مريم الذهبي

انا المواطن اللبناني الذي من حظه السيء أنك كنت وزير الطاقة على أيامه السوداء ،
أكتب إليك هذه الكلمات الإفتراضية المليئة بالغصة و الحرقة لأنك بالرغم من كل ما يحصل ،تبين أن لديك مشكلة في جميع الحواس وحتى الإدراك. لكن بالرغم من كل ما سبق ، إلا أنك و للأسف وزير مسؤول عن حقوقي كما هو المفروض، تحصل على المال من جيبي و تعبي وعرق جبيني ، أنا الذي من يتوجب عليك العمل لتأمين له أبسط االحقوق وفي حالك حقي بالحصول على الكهرباء في أي وقت وكل وقت مقابل كل ما أفعله من واجبات وأدفعه من ضرائب .

حقي أن أعيش عيشة كريمة، لا أطالب بالرفاهية لكن أطالب بالمعقول و الطبيعي لأي إنسان . الكهرباء ليست كماليات ،انا مواطن لبناني بسيط او "معتر" لا يوجد لدي "تكيف" ولا حتى الكثير من الاجهزة الكهربائية التي يمكن إعتبارها من الكماليات، أعيش "بمرتب" بسيط أي خطأ في لائحة مصروفاته أعلن حينها إفلاسي حتى إشعار آخر .أنا مواطن لا يستطيع أن يصرف ماله في غير مكانه وإستحالة أن يبقى فائض منه مهما حاول. أنا كأمثالي من اللبنانيين دفع فاتورتين للكهرباء مرة لحضرة جنابك ومرة للسارق الأخر "صاحب الموتور" هو أمر مستحيل . لا يمكنني أن أشتري مواد غذائية مرات مضاعفة بسبب أنك قررت أن تقطعها أن تقطعها ساعات محددة يوميا" لا خلل فيها ولانقصان فرض علينا كالصلاة لكن الفرق أن الصلاة فيها رحمة أما فعلتك فلا رحمة فيها و لا حتى إيمان.

لا تحاول أن تقنعني أن مشاكل الكهرباء هي مجرد أعطال فنية،فأنا أعلم أنها أكثر وزارة رابحة فالفساد فيها متفشي والمنتفعين من ضررنا هي الوزارة أولا" وثانيا" الذين يسمحوا بدخول هذه المولدات الكهربائية و الذي يحتكرها فئة معينة من الأشخاص و قد تكون بعض الأحزاب .

"بس" أنا في الحقيقة لا أشكو لك إنما أطلب منك أن تراعي ضميرك في معاملتنا ، إسرقنا ومن معك "بشرفية" ولا تشعرنا بذلك استعمل "مكرك " وإسرقنا برحمة وأشعرنا بالرفاهية حتى لا نزعجك ولا "ننق" عليك و نستمر بإنتقادك. خذ منا كما تريد وإرفع فواتيرنا كما يحلو لك لكن أعطنا الكهرباء كما يتوجب عليها أن تكون ، اللبنانيين ليسوا كلهم أغنياء أو حتى متوسطوا الحال. هل تعلم أنه هناك الكثير الكثير من المباني التي لا يوجد فيها مولدات كهربائية في حال انقطعت الكهرباء و قد يعلق أحد ما في المصعد مثلا وقد يموت إختناقا" أو خوفا" ! هل تعلم أن هناك تلاميذ مدارس وجامعات يوضعون في أسوء الظروف لأن حضرتك قررت أن تعاقب الناس بسبب السياسة والسياسيين! هل تعرف أن قطع الكهرباء يسبب المشاكل الكثيرة و خاصة لأصحاب المحال التجارية التي تبيع مواد غذائية و كمية المواد التي تفسد و ترمى! هل تعلم أن فاتورة مولد الكهرباء قد تصل الى ال 200 دولار! يعني أضعاف مضاعفة عن الفاتورة الطبيعية للكهرباء ألست أولى بنصف هذه الفاتورة منه مع اعطائنا كهرباء بشكل مستمر!؟

هل سبق لك ان درست على الشمعة؟ هل سبق ان كان لديك إمتحان وغفلت بينما تدرس على الشمعة؟ هل سبق أن علقت بالمصعد وحصل معك نوبة ضيق نفس وكنت على وشك الموت! هل سبق وأن رميت المواد الغذائية الموجودة في الثلاجة ولم تستطع شراء غيرها !هل سبق لك مشاكل كثيرة بسبب قطع الكهرباء و قلة المال؟ إن كان وعشت واحدة منها أو حادثة غيرها أتمنى منك أن تشعر معي أنا المواطن "لمعتر".

لا أقول أنك سبب إنقطاع الكهرباء أبدا" ، ليس الذنب ذنبك بل فقرنا هو السبب وأنت لم تراعي هذه النقطة وتظن أن حال كل اللبنانيين كحالك.

كل ما أطلبه منك هو أن تقبل إنسانيا" لنا نحن المواطنيين "المعترين" ما تقبل به لنفسك وأولادك وعائلتك .

والختام كهرباء مقطوعة عليك كما العين بالعين

التوقيع :مواطن لبناني "معتر"



.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 8574



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


مريم الذهبي
تقييم
1.71/10 (22 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت