صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[296 محتويات]
تحديث:29-08-2016
[1042 محتويات]
تحديث:24-02-2017
[130 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:12-02-2017

حبيقة :  تخبط وضياع كبير في عملية إقرار الموازنة والخصخصة تنعش الإنتاج والتحصيل
01-03-2017
رأى الخبير المالي والاقتصادي لويس حبيقة أن عدم انعقاد مجلس الوزراء أمس الأول للبت في الموازنة العامة، لا يبعث على الارتياح ويؤشر الى عدم وجود جدية في التعاطي مع المالية العامة للدولة، خصوصا أن عدم اكتمال النصاب لانعقاد الجلسة لم يكن مبررا بمسوغات مقنعة، لا بل ربما كان مخططا له عن سابق تصور وتصميم بهدف توجيه الرسائل من هذا الفريق لذاك والعكس بالعكس، على حساب المصلحة العامة ومصالح الشعب، لاسيما ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 172
زهرمان : ملف قانون الانتخابات شائك ولم يتم التوصل الى صيغة توافقية بعد
01-03-2017
أكد النائب خالد زهرمان في حديث الى اذاعة "صوت لبنان 93,3"، أنه " على الرغم من الجدية التي يتعاطى فيها الجميع مع ملف قانون الانتخابات، لم يتم التوصل الى صيغة توافقية حتى الساعة"، لافتا الى أن "هذا الموضوع شائك ويستلزم المزيد من الوقت ما يصعب عملية التوصل الى صيغة مقبولة من الجميع". وأشار الى "التزام تيار المستقبل بالتفاوض حول صيغة المختلط الذي يعتبر الأكثر واقعية حاليا"، معتبرا أن "الكلام عن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 177
الحريري : وجود الكوتا النسائية هو شرط من شروط قانون الانتخاب الجديد
28-02-2017
اكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، خلال اطلاق هيكلية وزارة الدولة لشؤون المرأة في السراي الحكومي، ان زمن المرأة اللبنانية قد بدأ". وقال: "عندما أطلقنا الوزارة كان هدفنا تمكين المجتمع اللبناني ككل، وتمكين المرأة هو تمكين لكل لبنان"، معتبرا ان مهمة الوزارة هي تصحيح الخلل بحقها". اضاف : "ان حق المرأة بالمساواة والثقافة والتعليم هو ضمان لحقوق اولادنا واحفادنا وكل الاجيال من بعدنا". وتابع : "ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 480
المفتي دريان من القاهرة : معنيون بحكم تكليفنا الديني بقضايا الإنسان وضرورات عيشه وحرياته واستقراره
28-02-2017
ألقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان كلمة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأزهر ومجلس حكماء المسلمين الذي يعقد في القاهرة، بدعوة من شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب بعنوان "الحرية والمواطنة .. التنوع والتكامل"، في حضور ممثل رئيس الجمهورية اللبنانية الوزير بيار رفول، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، بطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية البابا الانبا تواضروس الثاني، المفتي الجعفر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 468
ريفي : خصخصة الإنتاج في كهرباء لبنان باتت ملحة جداً والوزراء السابقون خالفوا القانون
28-02-2017
قال الوزير السابق اللواء أشرف ريفي في بيان: «إن المطالبة بخصخصة قطاع الإنتاج في كهرباء لبنان باتت ملحة جداً وهي تنطلق من مضمون القانون اللبناني، وتحديداً قانون تنظيم قطاع الكهرباء الرقم 462/2002، والذي تعمد وزراء الطاقة المتعاقبون على تجاهله وعدم تنفيذه، وذلك للاصرار على إغراق الخزينة اللبنانية والمكلفين اللبنانيين بخسائر واستدانة لا تنتهي. ويقيناً، لو طبق الوزراء المعنيون والحكومات المتعاقبة م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 488
دو فريج :
28-02-2017
اعتبر النائب نبيل دو فريج "ان الموازنة العامة وبعد اثني عشر عاما من الغياب ستأتي بأرقام جديدة للرواتب والتقاعد والضمان، ومن المرجح ان يسجّل العجز فيها ما يقارب 5 مليارات دولار"، لافتا الى "ان موقف رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع من خصخصة قطاع الكهرباء ليس سوى مطالبة بالقانون الذي تم التصويت عليه في العام 2003 وهو تنظيم قطاع الكهرباء، ويتلاقى مع مطالبة "تيار المستقبل" بتطبيق قانون خصخصة ق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 516
الجماعة الاسلامية شاركت في مؤتمر ملتقى العدالة والديمقراطية في اسطنبول
28-02-2017
شارك الأمين العام للجماعة الإسلامية عزام الأيوبي والنائب عماد الحوت، الأمين العام ل"ملتقى العدالة والديمقراطية"، في المؤتمر الذي عقده الملتقى في مدينة اسطنبول بعنوان "الرؤية المستقبلية في المنطقة في ضوء الأزمات والمتغيرات". وناقش المشاركون، على مدى يومين، بحسب بيان للجماعة، "التحديات التي تواجه دول المنطقة العربية وشعوبها والمبادرات المطلوبة لتحقيق الاستقرار ومعالجة التوترات الطائفية والإره ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 510
الجوزو : إيران تعيث فسادا في الأرض منذ 2003 واحتلال العراق
26-02-2017
رأى مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو أن "إيران تعيث فسادا في الأرض منذ العام 2003 ودخول الجيش الأميركي الى العراق واحتلالها، فقد أطلقت هذه العملية يد إيران في المنطقة وأخذت تثير الفتن والحساسيات المذهبية والعرقية بين أبناء العراق". وقال في بيان اليوم: "نحن في لبنان تسللت إلينا يد الفتنة وكانت الاغتيالات الطائفية والمذهبية". وسأل: "هل يصحح الأميركيون نظرتهم إلى الارهاب؟ هل تتصدى أميركا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 661
المعارضة السورية : لدينا وثائق تثبت تنسيق النظام مع تنظيم
26-02-2017
قالت المعارضة السورية من جنيف، يوم السبت، إن لديها وثائق تثبت تنسيق النظام مع تنظيم "داعش" الإرهابي وستسلمها للأمم المتحدة. وأشارت إلى أنه لا يمكن محاربة الإرهاب بشكل فاعل وحقيقي إلا عبر الانتقال السياسي العادل، ووضع حد لتدخلات إيران. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس وفد المعارضة المفاوض في جنيف نصر الحريري، والعقيد المنشق عن النظام فاتح حسون، عضو وفد المعارضة، في ثالث أيام الجولة الحالية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 704
عقيد منشق : نظام الأسد نفذّ تصفية للمطلوبين دوليا  ومنهم ضالعين بإغتيال الحريري
26-02-2017
أكد عضو وفد الهيئة العليا للمفاوضات إلى جنيف العقيد المنشق في الجيش السوري فاتح حسون ، عن أن الهجوم في حمص كان عملية نفذها النظام لتصفية “بعض الأشخاص المطلوبين دوليا”. وقال حسون خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة في جنيف أمس: “جرى الحديث منذ الصباح من قبل وسائل الإعلام المحسوبة على النظام… لكن المنطقة التي يتواجد بها الفرع الأمني (في حمص) منطقة أمنية مشددة وخاضعة للمراقبة الدائمة”. واعتب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 718
السنيورة : حماية بلدنا في وجه الأعاصير الاقليمية لا يتم  إلا عبر التمسك بالثوابت الأساسية
25-02-2017
اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة، خلال حفل دعا اليه النائب السابق مصطفى علوش لتكريم النائب الراحل بدر ونوس في مطعم "دار القمر" في طرابلس، أن "الراحل كان صاحب صفات مميزة ليس من السهل التعويض عنها، ولا التشبه بها، وأولها أنه كان إنسانا لطيفا وديعا متزنا مستقيما رصينا ومواظبا. وكان كذلك حريصا على احترام آداب مهنته كمحام، كما واحترام التزاماته السياسية ومواقفه المبدئية وتعهداته. كما كان أيضا يتمتع بالرو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 681
25-02-2017
حذّرت صحيفة "وول ستريت جورنال" من أن تزايد دور حزب الله في لبنان، إلى جانب إيران في سوريا، يمكن أن يعرض لبنان لعقوبات أميركية. فمع محاولة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تقليص نفوذ إيران، قالت الصحيفة إن لبنانيين يخشون أن ينتهي الأمر بلبنان إلى دفع الثمن. وفي اطار حديثها عن نفوذ الحزب المدرج على لائحة الإرهاب الأميركية، قالت الصحيفة إنه جزء مهم من الحكومة اللبنانية، وقد تمكن بعد سنتين ونصف السن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 875
ريفي : اي سياسة اقتصادية لا تأخذ في الاعتبار الأمن الاجتماعي للبنانيين هي سياسة مرفوضة
24-02-2017
رفض اللواء أشرف ريفي اقتراح مشروع الموازنة الجديدة الزيادة في الموارد الضريبية "دون بحث أو حساب لقدرة المجتمع اللبناني على الاحتمال، ودون أي دراسة أو رؤية مستقبلية تحدد السقف الذي يجب ان تتوقف عنده زيادة الجبايات الضريبية التي أفقدت المواطن اللبناني ثقته بدولته ودفعت خيرة شباب الوطن للهجرة". وتساءل في بيان عن "حجم إنتاجية الإدارة السياسية الحالية للمجتمع، وحقها في الإنفاق العام دون حسيب أو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 650
المقاصد تسلمت هبة مالية سعودية و دريان يشكر المملكة على مساعداتها الخيرية والتنموية
24-02-2017
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية وليد البخاري ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت أمين الداعوق الذي "تسلم من البخاري بمباركة المفتي دريان هبة مالية كريمة من المملكة العربية السعودية إلى جمعية المقاصد مخصصة للمجال الصحي ولدعمها في استمرار رسالتها التربوية والصحية والاجتماعية، ولتنمية وتعزيز مواردها البش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 633
جنبلاط الخائف من ذاكرة الناس
24-02-2017
كتبت ميرفت سيوفي ... «وليد جنبلاط موجوع، صدمه خروج بهيج أبو حمزة إلى الحريّة بالأمس، بعدما أبقاه بضغوطه معتقلاً بريئاً خلف القضبان»... قبل أن يَصعقه قرار تخلية الشيخ بهيج، ويُطيّر فرحته بلقاء «صديقه القديم» الرئيس فرانسوا هولاند، كان النائب وليد جنبلاط يتسلّى بالتعليق على أصدقاء الرئيس دونالد ترامب في لبنان، وعن «أنّ لبنان بغنى عن القرار 1559 وما جلب من ويلات على البلاد»!! للأسف تجاهل البيْك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 646
زوار دار الفتوى : مفتي الجمهورية هو مرجعية المسلمين في لبنان وقامة وطنية نرفع الرأس بها
23-02-2017
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب محمد الحجار الذي قال بعد اللقاء: "كالعادة زيارتنا لدار الفتوى ولصاحبها سماحة المفتي المرجعية الأولى للمسلمين في لبنان نحرص دائما ان نقوم بها، تداولنا معه في الأحوال والأوضاع العام، وتناقشنا امورا تخص منطقة إقليم الخروب. سئل: هل هناك قانون انتخاب جديد او تمديد او فراغ؟ أجاب: "نحن كتيار مستقبل، نريد ان يكون هناك قانون ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 768
كتلة المستقبل: نصرالله أقحم لبنان مجددا في أتون الخلافات الإقليمية والدولية المتصاعدة
23-02-2017
عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، واستعرضت خلاله الأوضاع من مختلف جوانبها، تلا بعده النائب محمد الحجار بيانا اشار في مستهله الى الوقوف "دقيقة صمت عن روح عضو الكتلة النائب السابق محمود المراد. وعزت "جمهور تيار المستقبل وأهالي عكار واللبنانيين لفقدانه، وهو الذي ترك أثرا ناصعا في مسيرته الوطنية والمهنية". وتقدمت الكتلة من عائلة الفقيد بأحر التعازي س ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 635
سامي الجميّل : قلقون من المرحلة التي نمر فيها وعلى البلد والاستقرار فيه
23-02-2017
قال رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في مؤتمر صحافي عقده في بيت الكتائب المركزي في الصيفي: "طلبنا من رئيس الجمهورية عقد خلوة لرؤساء الكتل للاتفاق على قانون انتخابات واستعمال صلاحياته في حث النواب على اقرار قانون جديد، وقمنا بعدّ عكسي الى ان وصلنا الى نهاية المهلة الدستورية". وأكد انه لا يخفي قلق حزب الكتائب من "المرحلة التي نمر فيها"، مشيرا الى ان "القلق هو على البلد والاستقرار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 373
عباس من بعبدا : لبنان سيبقى منارة مشعة للحضارة وعودة الفلسطينيين الى بلادهم مؤكدة
23-02-2017
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس،اليوم, بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا : "أنني على ثقة ان المباحثات معه اليوم ومع القوى اللبنانية غدا، ستؤدي الى تعزيز علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين". واكد ، أن "لبنان سيبقى منارة مشعة للحضارة والمعرفة والصمود في بلاد العرب، وسنظل نحفظ لكم مواقفكم المشرفة تجاه استضافة ابناء شعبنا ونكن لكم وللجمهورية اللبنانية الشقيقة ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 339
لبنان في عين العاصفة ويعيش أخطر لحظات وجوده
23-02-2017
كتب محمد سلام .... "لبنان على مفترق طرق." و "لبنان في عين العاصفة." و "لبنان يعيش أخطر لحظات وجوده منذ تأسست فكرته قبل 100 عام." ثلاث عبارات مخيفة خرجت بها من ثلاث جلسات نقاش مع ثلاثة دبلوماسيين من ثلاث قارات يتابعون تفاصيل الشأن اللبناني عن كثب. كلهم أكدوا أن دولهم "تحب لبنان" وتتمنى "الحفاظ عليه" فيما سأل "كبيرهم": "هل تعتقد أن اللبنانيين يعون خطورة المرحلة ويعرفون أن أي زلة قدم، بل أي زلة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 402

صفحة 1 من 644123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت