صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
المفتي مالك الشعار
كيف نواجه طفرة العنف؟
توفيق الدكّاش
القتل " موضة العصر"
الياس الديري
دكان أم وطن ؟

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
سياحة و ترفيه

ارتفاع الحرارة في لبنان لن يتسبب في تراجع القطاع السياحي
07-07-2017
تهدد درجة الحرارة المرتفعة التي يتعرض لها لبنان خاصة في الأيام القليلة الماضية، بهروب الرحلات السياحية المقررة إلى دول أخرى أكثر اعتدالا في درجات حرارتها. ومنذ السبت الماضي، يعاني اللبنانيون من "كتل هوائية حارة متمركزة بين إيران والعراق والكويت، إضافة إلى كتل هوائية من شمال إفريقيا تتحرك باتجاه الشرق"، طبقا لما أوردته مصلحة الأرصاد الجوية. وتؤثر هذه الكتل بشكل أساسي كما تشير المصلحة الحكو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 182
سوق الزواحف.. مكان لا يستغني عنه الصينيون في العاصمة الاندونيسية
13-05-2017
الصينيون هم أول الشعوب التي تخطر على البال، عند الحديث عن تناول لحوم الزواحف من أفاعي وسحالي وغيرها. وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا، يعد "سوق لحوم الزواحف"، أحد أهم الأسواق التي يلقى فيه الصينيون، ما طاب لهم من المؤكولات التي يعتقدون أنها مفيدة لمعالجة بعض الأمراض. يقع سوق الزواحف في الحي الصيني بمنطقة "غلودوك"، ويعد سوقاً كبيراً يوفر لزبائنه الإندونيسيين، من الأصول الصينية، ومنتسبي بعض ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 430
الخطوط الجوية التركية توزّع حواسيب لوحية على ركابها لمواجهة الحظر الأميركي
02-05-2017
قال المدير العام لشركة "هافلسان" التركية للصناعات الجوية الإلكترونية، أحمد حمدي أتالاي، إن شركته أنهت تصنيع الدفعة الأولى من الحواسيب اللوحية الخاصة، التي ستُوزَّع على المسافرين داخل طائرات الخطوط الجوية التركية المتجهة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا. يأتي ذلك ضمن إجراءات الخطوط الجوية التركية لمواجهة التداعيات السلبية لقرار أصدرته الولايات المتحدة وبريطانيا، في مارس/آذار الماضي، ويحظرعلي القاد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 287
أكثر من 33 مليون مسافر عبروا مطارات الإمارات
11-04-2017
أظهرت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء، أن أعداد المسافرين عبر مطارات الإمارات ارتفعت إلى 33.1 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري، بنمو 7.4% مقارنة بالفترة المناظرة من 2016. وذكرت البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني (حكومية)، اطلعت عليها الأناضول، أن المطارات الإماراتية وعددها 10 استقبلت نحو 30.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من 2016. وتشمل أعداد المسافرين القادمين والمغ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 543
الولايات المتحدة ستخسر الملايين من إيرادات السياحة بسبب الحظر على بعض الدول الإسلامية
02-03-2017
قال طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة يوم الخميس إن الولايات المتحدة ستخسر الملايين من إيرادات السياحة بسبب المسافرين الذين سيعزفون عن زيارة البلاد في ضوء الحظر الذي تفرضه على دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة. وذكر الرفاعي الأردني الجنسية أيضا أن الحظر يرجع لأسباب من بينها أن الأمريكيين ليسوا من هواة السفر. وقال الرفاعي لرويترز في مقابلة في أثينا "أؤمن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 538
السياحة في السودان : 120 هرما في منطقة واحدة
05-02-2017
قد تتفاجأ ان نتحدث عن السياحة في السودان , فهذا بلد عربي غاب عن اللأعين طويلا و حان الوقت لوضعه على اللائحة العالمية والتعرف على الوجهات السياحية فيه. وتوقع محمد أبو زيد مصطفى، وزير السياحة والآثار والحياة البرية في السودان, أن يبلغ عدد السياح مليون سائح بعد أن كان عددهم في العام الماضي 800 ألف سائح أنفقوا في السودان أكثر من مليار دولار، كما توقع حصول السودان على نسبة مقدرة من حصيلة صادرات الس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 435
الخطوط الجوية الهولندية تعلّق رحلاتها الى القاهرة لأسباب اقتصادية
08-01-2017
قررت شركة الخطوط الجوية الهولندية" KLM"، تعليق رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة الدولي، لأسباب اقتصادية تتعلق بالشركة. وقال مصدر ملاحي في مطار القاهرة، طلب عدم ذكر اسمه للأناضول، اليوم الأحد، إن شركة الخطوط الهولندية قررت تعليق رحلاتها منذ أمس السبت ولأجل غير مسمى، بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها الشركة وظروف تحويل إيرادتها من مصر بالعملة الصعبة. وأوضح المصدر أنه تم التنسيق مع سلطات ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 420
 السعودية تؤهل قرية اثرية يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد
08-12-2016
تمضي المملكة العربية السعودية في تأهيل مواقعها التاريخية والأثرية، وإزاحة اللثام عنها لتكون وجهة تمكن السياح في الداخل والخارج من التعرف عن الجوانب الثقافية والتاريخية التي مرت بها الجزيرة العربية في مختلف مراحلها. وتعتبر قرية "الفاو" التاريخية أحد أهم المعالم الأثرية القديمة وأكبرها التي يجري تأهيلها، منذ تم اكتشافها قبل عدة عقود، لتضم إلى الوجهات السياحية العديدة التي تسعى الهيئة العامة لل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 535
ما هي أكثر الأماكن قذارة على متن الطائرة ؟
17-11-2016
يعتقد كثير من المسافرين على متن الرحلات الجوية أن أكثر الأماكن قذارة على الطائرة هو دوره المياه التي يستخدمها عشرات الأشخاص يوميا. إلا أن لخبيرة الطيران آنا ميري، رأي آخر وهو رأي يصدر من خبرتها الطويلة في الأجواء. وقالت ميري إن المقاعد التي يجلس عليها المسافرون، وطاولة الطعام، هما أقذر مكانين في الطائرة. وعلاوة على ذلك أضافت أن حمّام الطائرة يكون صحيّا أكثر منهما، على خلاف ما يعتقد كثيرون ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1137
اسبوع الموضة للأزياء في لبنان وإعادة بيروت الى خارطة الموضة العالمية
10-10-2016
ينطلق اسبوع الموضة للأزياء في لبنان هذا العام، وسط أجواء موسيقية صاخبة في 17 الجاري في البيال ويستمر لغاية 23 منه، عارضا أزياء اشهر المصممين اللبنانيين، وأحدث الصيحات في الفساتين والأحذية والمجوهرات من مجموعات مصممين لبنانيين مشهورين. ويوفر أسبوع الموضة الفرصة للعاملين في هذا المجال لإقامة علاقات تجارية وتنمية الإبداع والأعمال. وتحدثت مسؤولة العلاقات الخارجية كلير دمعة لـ"المركزية" عن الح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 687
بيروتي : نسبة الإشغال في القطاع الفندقي في عيد الأضحى تبلغ حوالي 80 بالمائة
11-09-2016
بدعوة من اتحاد النقابات السياحية وبالتعاون مع أمينه العام نقيب أصحاب المجمّعات البحرية السياحية جان بيروتي وبدعم من وزارة السياحة، يزور لبنان الإثنين المقبل وفد من مكاتب السفر والسياحة في دولة بيلاروسيا يضمّ ممثلين عن عشرة مكاتب سياحية، ضمن إطار التسويق المشترك بين لبنان وبيلاروسيا وبهدف تدعيم السياحة في الإتجاهين. وفي المناسبة، لفت بيروتي لـ"المركزية"، إلى أن "هذه الخطوة تأتي بعد الزيارة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 636
تركيا.. وجهة السياح العرب
10-09-2016
في العطلات الرسمية و خلال فصل الصيف وفي الأعياد، تصبح تركيا مقصداً للسياح الأجانب لقضاء أوقات الإجازات، والوجهه الأولى للقادمين من الدول العربية وخاصة الخليجيين. في السنوات الأخيرة استقبلت تركيا أكبر معدلات وافدين إليها من البلدان العربية، فالمناظر الطبيعية والأجواء الساحلية، وعوامل الجذب المتعددة، وتعدّد مراكز التسوق، وتقارب الثقافات والعادات، أهم أسباب اختيار السائحين لها. مراد يلدريم، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 470
صيف لبنان الحزين
05-08-2016
كتب ناصر زيدان .... مائة مهرجان فني وأكثر، تنتشر على مساحة لبنان في المدن والقرى، منها ما يرقى إلى مصاف أهم الأنشطة الفنية على المستوى العالمي، نظرا لنوعية الأداء الراقي الذي تحفل به، وللتنوع الإبداعي الذي يعرض فيها، حيث تجتمع فنون الغرب والشرق ومهارات العرب في مكان واحد، كما في مهرجانات بيت وبعلبك وجبيل على سبيل المثال. لا تكفي هذه الظاهرة الثقافية والسياحية للدلالة على استرخاء في الحياة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 910
بالصور ... غرف نوم رائعة في احضان الطبيعة وتحت النجوم
31-07-2016
توجه سياحي جديد بدأ يجتاح العالم عبر تأمين المبيت للسائحين , في الهواء الطلق بين أحضان الطبيعة الخلابة و تحت نجوم السماء الحالمة , و في خصوصية رائعة. من اوروبا الى الولايات المتحدة و افريقيا , مساحات خضراء أو طبيعة خلابة , او حتى على ظهر شجرة,هناك ستكون غرفة نومك الرائعة. انها السياحة من منظور اخر , يدعك تنسجم مع محيطك و سمائك ويجدد انتماءك الى هذه الأرض. http://www ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1104
 أفضل 10 خطوط جوية في العالم
13-07-2016
حاز طيران الإمارات على جائزة "سكاي تراكس" لأفضل خطوط جوية للعام 2016 , ونالت "الإمارات" هذه الجائزة استناداً إلى استقصاء شمل ملايين المسافرين. وأُعلن عن النتائج ضمن حفل "سكاي تراكس" لجوائز خطوط الطيران العالمية، والذي أقيم في معرض فارنبرة الدولي للطيران في إنكلترا. وبحسب المدير التنفيذي لـ "سكاي تراكس"، إدوارد بلايستد، حافظت خطوط الطيران في منطقة الشرق الأوسط على تفوّقها، بينما بقيت "فيرجن أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1077
الخطوط الجوية البريطانية تلغي رحلات موسم السياحة الشتوية الى شرم الشيخ
21-06-2016
مددت الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ المصري لأجل غير مسمى لتصبح أول شركة طيران بريطانية كبيرة تلغي رحلات موسم السياحة الشتوية المهم في مصر. وحظرت حكومتا بريطانيا وروسيا على شركات الطيران بالدولتين تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ الشهيرة بطقسها الشتوي المشمس بسبب بواعث القلق المتعلقة بأمن المطارات إثر التفجير المشتبه به لطائرة ركاب روسية في أكتوبر تشرين الأول 2015 والذي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1132
حماده : العقوبات الأميركية هزت فعلا ركائز حزب الله
17-06-2016
رأى عضو اللقاء الديموقراطي النائب مروان حمادة، في حديث الى اذاعة «الشرق»، ان «الأهم هو الحفاظ على آخر القطاعات المنتجة في لبنان والتي تؤمن تمويل القطاع العام عبر مصرف لبنان وسندات الخزينة الأمر الذي يمنح وزارة المالية قدرة على دفع الراوتب ومستحقات العسكريين والموظفين وكل ما يمت إلى الدولة بصلة». اضاف: «إن هذا ربما يعني تراجع الكلام السياسي عن متفجرة فردان وإبقائها في إطار التحقيق العدلي والأ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1039
عبود : مؤشرات مطمئنة إلى أن موسم الصيف سيكون مزدهراً
17-06-2016
أعلن نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود أن المتفجرة التي استهدفت بنك لبنان والمهجر "لم تؤثر على حركة حجوزات شركات الطيران إلى لبنان، وبالتالي لم تلحظ مكاتب السفر والسياحة أي إلغاء للحجوزات، ما يعني أن الحركة السياحية مستمرة في التفاعل مع قرب موسم الصيف، وهي حركة مطمئنة للقطاع السياحي في لبنان". وقال عبود لـ"المركزية": تسجل حركة الطيران ما بين 100 و110 رحلات يومياً بين بيروت ومختلف دول ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 990
فرعون : مغارة جعيتا لن تُفتح قبل التأكد من شروط السلامة
24-01-2016
اكد وزير السياحة ميشال فرعون من امام مغارة جعيتا: "اننا لن نعاود فتح المغارة قبل التاكد من السلامة مئة في المئة"، وقال: "اليوم نحن أمام مأساة حقيقية وفتحنا تحقيقا بالحادث لنرى الإجراءات التي يمكن اعتمادها وطلبنا إغلاق المغارة. اضاف: "عندما استلمنا الوزارة منذ سنتين طلبنا تقريرا كاملا لحسم موضوع المغارة. ومغارة جعيتا من المعالم السياحية في لبنان والمنطقة المفتوحة للزائرين تخضع لمعايير آمنة". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1552
لماذا تستقبل مضيفات الجو المسافرين على باب الطائرة ؟
06-01-2016
يعتقد الكثيرون أن استقبال مضيفات الطيران للركاب وتوجيههم إلى مقاعدهم على متن الطائرة هو من باب الترحيب وحسن الضيافة، إلا أن هناك سبباً آخر أكثر أهمية بالنسبة لشركات الطيران. وكشفت مضيفات طيران مخضرمات أن استقبال الركاب الذين يصعدون على متن الطائرة، يهدف بالإضافة للترحيب بهم إلى إجراء تقييم سريع لكل راكب خلال ثوان معدودة، والتأكد من أن أياً منهم لن يتسبب بوقوع مشكلة على متن الطائرة، عندما تكو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1143

صفحة 1 من 512345>


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت