صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
المفتي مالك الشعار
كيف نواجه طفرة العنف؟
توفيق الدكّاش
القتل " موضة العصر"
الياس الديري
دكان أم وطن ؟

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
مجتمع و عائلة

مفكر اقتصادي امريكي دعا الحكومات الى معاملة الشباب بشفافية وادماجهم بعملية االتنمية
13-02-2017
قال مفكر اقتصادي امريكي اليوم الاحد ان تعامل الحكومات مع جيل الشباب بشفافية وادماجه في العملية التنموية يمكنها من الاستفادة من قدراته وبالتالي تحفيزه للمساهمة في وضع الحلول للتحديات الاقتصادية والاجتماعية. جاء ذلك في جلسة نقاشية اقامتها القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي للمفكر الاقتصادي الامريكي توم كولابوس مؤلف كتاب (جيل ما بعد الألفية). وأوضح كولابوس ان جيل الشباب بات يحظى بتأثير ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1182
مؤشرات تقول لك .. ابحث عن عمل آخر الأن
10-02-2017
هل تفكر بترك عملك و لكنك لست متأكدا من أنك تفعل ذلك لسبب صحيح ؟ هل تبحث عن الأسباب المعقولة لترك عملك والبدء فورا بالبحث عن فرصة اخرى ؟. هناك مؤشرات يجب ان تنتبه اليها و تضعها في انتباهك فهي العلامات الأكيدة التي تساعدك على اتخاذ القرار الصحيح . عدم النوم إذا كنت تواجه صعوبة في الخلود إلى النوم، والاستيقاظ مبكراً للذهاب إلى عملك، فعليك بإعادة النظر في السلبيات التي تضفيها وظيفتك عليك. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 366
نصائح للمرأة لتخفيف التوتر والتعب عن زوجها بعد عودته من العمل
03-02-2017
يصاب الكثير من الأزواج بالتعب والإجهاد، مع تزايد ضغوطات الحياة على الزوجين نتيجة المسؤوليات والأعباء المادية، وينعكس ذلك على حياة الأسرة بشكل سلبي. وعادة ما يعود الرجل من العمل وهو يشعر بالتعب والضيق، وهنا يبرز دور الزوجة في التخفيف عنه وإعادة التوازن إلى حياتهما الزوجية. وفيما يلي مجموعة من النصائح للمرأة تساعدها على تخفيف التوتر والتعب عن زوجها لدى عودته من العمل، وفق موقع بريتاني فيتشر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 402
19-12-2016
استنكر "تحالف نساء في البرلمان" في بيان، "تهميش المرأة اللبنانية في التشكيلة الحكومية التي صدرت مساء أمس، خصوصا بعد الوعود التي قدمها رؤساء الأحزاب والكتل النيابية عن دعم المرأة وتعزيز دورها في الحكومة الجديدة"، معتبرا أن "ما حصل كان خيبة أمل كبيرة ونقض للوعود التي قدمت". وسأل: "هل يجوز تعيين وزير رجل لوزارة شؤون المرأة؟ أهو تكريس للنظام الذكوري في لبنان أم أنه بسبب عدم وجود امرأة كفوءة لهذ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 507
البابا فرنسيس :
01-10-2016
حذر البابا فرنسيس اليوم من "حرب عالمية" على الزواج التقليدي والأسرة قائلا إنهما يتعرضان لحرب بسبب الطلاق ونظرية النوع الاجتماعي. وقال البابا "اليوم تشن حرب عالمية لتدمير (مؤسسة) الزواج .. ليس بالأسلحة ولكن بالأفكار .. علينا أن ندافع عن أنفسنا ضد الاستعمار الأيديولوجي." وكان البابا استخدم في السابق تعبير "الاستعمار الأيديولوجي" لإدانة ما سماه محاولات من الدول الغنية لربط مساعدات التنمية بق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 698
بريطاني من أصل كوري : رحلتي إلى الإسلام، بدأت عندما سمعت الأذان
08-06-2016
استقبل مسلمو العالم شهر رمضان المبارك، الذي يوحد طقوسهم مع اختلاف بلدانهم، ومن بينهم بعض الصائمين لأول مرة. ومن بين معتنقي الإسلام حديثًا، أجرت الأناضول حديث مع يوهان كيم، (29 عامًا)، بريطاني من أصول كورية، ويقطن في العاصمة البريطانية، لندن، منذ نعومة أظفاره. وقال كيم، لقد "اعتنقت الإسلام الشهر الفائت، وأحتفل الآن بقدوم شهر رمضان، لأول مرة في حياتي، حيث ترعرعت على الديانة المسيحية". وأضاف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1319
 السلطات الصينية تمنع المسلمين من الصوم في اقليم شينجيانغ
07-06-2016
منعت السلطات الصينية موظفي القطاع العام والطلبة والقاصرين في منطقة شينجيانغ المسلمة من الصوم في شهر رمضان وفقا لما نقلته وكالة (فرانس برس) عن مواقع إلكترونية حكومية. وتأتي هذه الأوامر الجديدة تأكيدا لما نشرته عدة دوائر حكومية محلية تعميمات، الأسبوع الماضي، على مواقعها الإلكترونية تمنع الصوم خلال رمضان. وجاء الخميس الماضي على الموقع الرسمي لمدينة كورلا في وسط شينجيانغ أن "أعضاء الحزب والمس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 972
كيف تمكن حقوقي أميركي من شراء أربعة أطفال سوريين في لبنان بمبلغ 600 دولار
19-03-2016
روى الكاتب والناشط الأميركي فرانكلين لامب، تجربته التي قادته إلى شراء 4 أطفال سوريين لاجئين في لبنان بمبلغ 600 دولار، خلال تواجده هناك للعمل على أحد أبحاثه بالتعاون مع مؤسسات حقوقية فلسطينية. لامب كتب قصته لموقع وقال إنه قابل سيدة سورية في منطقة رملة البيضا المطلة على شاطئ البحر المتوسط، كانت برفقة 4 أطفال هم طفلتان توأمان بعمر 5 سنوات وصبي بعمر 8 سنوات ورضيع بعمر سنة وبضعة أشهر. السيدة ق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1238
منظمة العمل الدولية : تحديات عديدة تواجهها النساء في العثور على عمل لائق
09-03-2016
افادت دراسة دولية جديدة نشرتها منظمة العمل الدولية أن النساء لم يشهدن إلا "تحسينات هامشية" في مجال العمل خلال العشرين سنة الماضية , وقالت إن الفرق في معدل العاملين من بين النساء والرجال تضاءل بنسبة 0.6 في المئة منذ عام 1995. وقال رئيس منظمة العمل الدولية، غاي رايدر، عند إعلان التقرير إنه أظهر "تحديات عديدة لا تزال النساء تواجهها في العثور على عمل لائق، والحفاظ عليه" , مضيفا ان "النساء مازلن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 914
هل أنت مدمن على العمل ... اليك الحل
05-02-2016
هل تعمل 12 ساعة أو أكثر في اليوم من دون شعورك بالحاجة إلى الاسترخاء؟ هل عملك يشغل الأولوية قبل حياتك الأسرية والاجتماعية؟ هل تتحدث مع أفراد أسرتك وذهنك مشغول بالعمل؟ هل تشعر بأنك يجب أن تبقى على صلة دائمة بعملك؟ هل تتخلى عن أخذ إجازة من العمل أو تحاول تقليص مدتها؟ هل تواصل العمل من دون فترات استراحة قصيرة؟ هل تعمل حتى في أوقات المرض؟ هل تشعر بأنك لست على ما يرام عندما تبتعد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 963
الأمم المتحدة اطلقت حملة عالمية لتعزيز العمل للحد من العنف ضد المرأة
25-11-2015
أطلقت الأمم المتحدة حملة عالمية تهدف إلى تعزيز العمل "للحد من العنف ضد المرأة والفتيات وتمكينهن". وخلال زيارة إلى مركز نسائي في مخيم للاجئين الفلسطينيين في برج البراجنة ولاحقا الى مركز في الشويفات، شددت المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ على "أهمية تمكين المرأة والفتيات من خلال التعليم، كواحدة من المسارات لضمان حماية أكبر من العنف". وأكدت كاغ أنه "لا أحد يستطيع الوقوف مكتوف ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1092
المفتي الجوزو : الاعلام المرئي هو مأساة يعيشها لبنان
11-05-2014
رأى مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو "ان هناك مأساة يعيشها الوطن هي قضية الاعلام المرئي، والاعلانات التي يعرضها التلفزيون على شاشاته والتي تستغل جسد المرأة، والعري، والرقص الخليع الذي يفسد أخلاق الاجيال الناشئة الى حد بعيد. كان الاولى لشاشات التلفزة الى جانب اهتمامها بالبرامج التي تخاطب غرائز الشباب المراهق، ان تقدم برامج علمية وثقافية وتربوية تساعد على بناء الشباب اللبناني وتنشئته على الا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3833
ابو فاعور سيتخذ صفة الادعاء بجرم قتل اطفال في طرابلس
03-12-2013
اعلن وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور انه سيتخذ صفة الادعاء بجرم قتل اطفال في طرابلس و رأى في مؤتمر صحافي "ان الصورة التي نشرتها بعض الصحف والتي تظهر طفلين لبنانيين مقتولين برصاص القناصين في باب التبانة هي التي دفعته لعقد هذا المؤتمر لان ذلك غير مقبول"، مؤكدا "ان كلامه بعيد كل البعد عن السياسة". واشار الى ان "ما يتعرض له الاطفال في طرابلس غير مقبول، وانه كرئيس لمجلس الطفولة سيتخذ صفة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1427
نواب وعلماء وقضاة يجددون رفضهم لمشروع الزواج المدني و يسألون: هل يخيروننا بين ديننا و وطننا ؟
01-02-2013
عاد موضوع الزواج المدني إلى الساحة «وبقوة مستغربة» في الفترة الأخيرة لتعود معه السجالات وردود أفعال، ولتشكل خلافا إضافيا يضاف إلى الخلافات المستفحلة بين صفوف الشعب اللبناني منذ سنوات..؟! ولكن طرحه هذه المرة يحمل في طياته تساؤلات كثيرة.. أولها عن التوقيت الذي يأتي في ظل أيام عصيبة وحرجة تمر بها المنطقة كلها ويتأثر بها لبنان حكما..؟!؟ وثانيها سرعة بروزه إلى الساحة الإعلامية لتشكل محور مناقش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2230
العمل الإسلامي اشادت بموقف قباني من الزواج المدني و دعت لاعتماد لغة الحوار
29-01-2013
اشادت جبهة "العمل الإسلامي" في لبنان خلال اجتماعها الدوري بموقف المفتي الشيخ محمد رشيد قباني فيما يتعلق بمشروع قانون الزواج المدني "الذي تكرر طرحه في البازار السياسي منذ مدة لأسباب عدة لا تتعلق بجوهرها بإلغاء الطائفية السياسية التي لم تتشكل هيئتها أصلا". ورأت في بيان اصدرته، أن" إلغاء الطائفية السياسية إن حصل لا يعني بتاتا المس بقانون الأحوال الشخصية الذي ينظم شؤون المسلمين لا من قريب ولا من بع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1153
منقارة : نقف الى جانب دار الفتوى في رفض قانون الزواج المدني و الذي يخالف الشريعة الاسلامية
29-01-2013
حذر رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي الشيخ هاشم منقار من "خطورة طرح واقرار ما سُمي بمشروع قانون الزواج المدني على الأخلاق العامة في لبنان، وهو دعوة الى تشريع وقوننة الفحش الذي هو الزنا"، وقال "تبدو تسميته بالزواج المدني مصطلح مخادع لأن الأفضل تسميته على حقيقته وليعلم اصحاب الشأن من المسؤولين والنواب والوزراء أن المجتمع اللبناني مجتمع مؤمن بغالبيته وهو سيحاسب في أي استحقاق ديمقراطي من يخرج عل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1843
دراسة : بعض مرضى التوحد يشفون منه مع التقدم بالعمر
18-01-2013
خلصت أبحاث حديثة أجريت في الولايات المتحدة إلى أن أعراض التوحد تزول بالكامل على مر السنين عند بعض الأولاد الذين يُشخَّص عندهم هذا المرض في سن مبكرة. وقال الطبيب توماس انسل، المسؤول عن المعهد الأمريكي للصحة العقلية الذي مول هذه الأبحاث "من المعلوم أن مرض التوحد يدوم مدى الحياة، غير أن هذا الاكتشاف يدفع إلى الظن أن هذا المرض قد يشهد تحولات مختلفة". وقد أجريت هذه الدراسة تحت إشراف الطبيبة ديبور ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2246
اعتصام لحملة جنسيتي على طريق القصر الجمهوري : المسؤولون مستهترون بكل مبادىء العدالة والمساواة
17-01-2013
نفذت حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي"، اعتصاما على طريق القصر الجمهوري، تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، رفضا لما صدر بالأمس عن اللجنة الوزارية المكلفة دراسة تعديل قانون الجنسية التي رفضت التعديل وإعطاء المرأة اللبنانية الحق بمنح الجنسية لأولادها وزوجها، ورفعن اليافطات ورددت الهتافات المطالبة بحقهن ومنها "المصلحة الوطنية، المصلحة الطائفية، احكامكم تمييزية بعدها هي هي" "لجنتنا الوزارية ساقطة وذكورية" ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1382
من يحطم دور المرأة المسلمة
17-01-2013
كتب بقلم الشيخ بهاء الدين سلام ..... كأي إنسان .. تحلم المرأة المسلمة في لبنان بأن تكون عنصرا فاعلا في المجتمع من خلال علمها وعملها أيا كان نوعه، خاصة وأن المجالات التي تحتاج إلى وجودها ومهاراتها كثيرة ومتنوعة، ولكن ولأسباب كثيرة، لا تزال المرأة المسلمة في بلادنا مغيبة عن هذا الدور وبفعل فاعل..؟!؟ فكل المسلمين اليوم يسألون وبصوت شبه واحد.. لماذا هذا التشويه الذي يمارس على دور المرأة المسلمة...؟! ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1384
نصائح بسيطة لحياة زوجية سعيدة
27-06-2009
من الحب أولا ثم الخطوبة ثانياً و انتهاء بالزواج ، تبدأ رحلة الشراكة في الحياة بين الطرفين،و يصبحان شركاء في المأكل والملبس والفراش، والمستقبل والمصير وكل شيء. وتظهر في حالات علامات اختلاف بين الطرفين، قد تؤدي في مرحلة من المراحل إلى انفصالهما عن بعضهما، رغم كل الذكريات الجميلة التي كان قد عاشها الطرفان معاً، فكيف يمكن للأزواج أن يحافظوا على قدر كبير من الحب والاحترام بينهما، وكيف يمكن لهما ضمان ..

[المزيد ...]  تعليقات 1 | إهداء 2 | زيارات 4517

صفحة 1 من 212>


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت