صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان
المحكمة الدولية من أجل لبنان

رمضان : المحاكمة في اغتيال الرئيس الحريري بلغت المرحلة النهائية
04-03-2017
كشفت وجد رمضان، الناطقة باسم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، المختصة بالتحقيق في واقعة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، أن المحاكمة "بلغت المرحلة الثالثة" التي تعتبر الأخيرة أو النهائية. وفي 14 فبراير/ شباط 2005، اغتيل الحريري في تفجير بالعاصمة بيروت، وتتهم المحكمة الدولية عناصر في حزب الله اللبناني بالتورط في الاغتيال، وهو ما ينفيه الحزب الموالي للنظام السوري وإيران. رمضان أوضحت في ح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 473
المحكمة الدولية حكمت على صحيفة الأخبار وابراهيم الأمين بدفع غرامة قدرها 26 مليون يورو
29-08-2016
اصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان حكمها في قضايا التحقير بالمحكمة على السيد إبراهيم الأمين وعلى شركة أخبار بيروت وجاء في بيان صادر عن المحكمة: "حكم القاضي الناظر في قضايا التحقير في المحكمة الخاصة بلبنان على السيد إبراهيم الأمين بغرامة قدرها 20000 يورو وعلى شركة أخبار بيروت بغرامة قدرها 6000 يورو. وقد صدر اليوم في جلسة علنية حكم تحديد العقوبة في القضية ضد السيد إبراهيم الأمين وشركة أخبار ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 998
رئيسة المحكمة الدولية اختتمت زيارتها لبيروت : نعمل على نحو وثيق مع السلك القضائي في لبنان
29-10-2015
اختتمت رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا أمس زيارة إلى لبنان، التقت خلالها عددا من المسؤولين الحكوميين اللبنانيين وديبلوماسيين، وأيضا ممثلين للمجتمع المدني ووسائل الإعلام. وخلال زيارة القاضية هردليشكوفا الثانية إلى لبنان منذ توليها رئاسة المحكمة التقت رئيس الوزراء تمام سلام، ووزير الخارجية جبران باسيل، ووزير العدل أشرف ريفي، والمديرة العامة لوزارة العدل القاضية ميسم نويري ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2080
 المحكمة الدولية تنفي ما بثته قناة
17-09-2015
نفت المحكمة الخاصة بلبنان في بيان اليوم، "ما بثته قناة "الجديد" اللبنانية يوم أمس في تقرير خلال نشرة الاخبار المسائية، والذي نسبت فيه تعليقات مغالطة للمتحدثة بإسم المحكمة الخاصة بلبنان وجد رمضان. وتواصلت المحكمة عبر البريد الكتروني مع محرر هذا التقرير طالبة تصحيحه والتراجع عما ورد فيه. وحتى الساعة لم تصدر المحطة أي تصحيح أو توضيح، كما لم تتراجع عما أوردته في التقرير. وترفض المحكمة الدول ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 997
جنبلاط : أصرّ على اتهامي السياسي للنظام السوري باغتيال الحريري
07-05-2015
أكد النائب وليد جنبلاط خلال الادلاء بشهادته أمام المحكمة الدولية في لاهاي أن "النظام السوري اغتال والدي والسيارة التي أقلت القتلة ذهبت إلى مركز المخابرات"، مؤكدا أن "التحقيق بشأن الاغتيال وصل الى ان مكتب المخابرات في بيروت هو من نفذه". ونفى أن يكون جوني عبدو هو من حاول اغتياله، مؤكدا أن "الرئيس الحريري قتل لأسباب سياسية"، لافتا إلى أن "العلاقات السورية - السعودية لم تكن سيئة الى حين اغتيال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1470
جنبلاط : ولاء لحود مطلق للنظام السوري و في عهده كان الجيش اللبناني يعمل بإمرة سورية
04-05-2015
إستأنفت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان جلساتها بالاستماع إلى شهادة النائب وليد جنبلاط، وبعد أن قسم أن يقول الحق ولا شيء إلا الحق أدلى جنبلاط بإفادته لافتاً إلى أنه بدأ عمله الصحافي في صحيفة “النهار” وبعد مقتل والده كمال جنبلاط عام 1977 انتخب بعد 6 أسابيع رئيساً لحزب التقدمي الإشتراكي. وقال جنبلاط: “لم أستطع تحقيق حلم كمال جنبلاط، والحزب التقدمي الإشتراكي تقلص عمّا كان عليه سابقاً إلى مساحة د ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 790
يوسف أكد في شهادته ارتباط  «حزب الله» إنتخابياً بالنظام السوري
11-03-2015
تميّزت إفادة النائب غازي يوسف، الذي وصل أمس إلى منصة الشهود في غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان، بنقطة غالية جداً لمصلحة الادعاء العام، تمثلت بربط «حزب الله» إنتخابياً بالنظام السوري، الأمر الذي سبق للدفاع عن المتهمين الخمسة أن حاول تأكيد عكسه. ويتضح من استراتيجية الادعاء العام ممثلا بغرايم كاميرون، في تكتيكات استجواب «الشهود السياسيين»، أنه يُقدم مساعي الرئيس الشهيد رفيق الحريري ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1390
التقرير الكامل لصحيفة “نيويورك تايمز” : هكذا تم إغتيال رفيق الحريري
13-02-2015
عاش الحريري وعمل في مجمع مترامي الأطراف، مكون من تسعة طوابق، قصر قريطم. في حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم 14 شباط 2005، أخبر حراسه أنه سوف يغادر إلى موعد. كان يحب أن يقود السيارة بنفسه، حتى عندما كان رئيساً للوزراء. إنما وهو في منصبه كان يتنقل مع 50 حارساً من قوى الأمن الداخلي. لديه الآن أربعة حراس فقط من الأمن الداخلي، ألحق بهم فريق أمنه الخاص، بقيادة يحيى العرب، المعروف باسم أبو طارق، الذي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1970
هيئة الاستئناف : المحكمة الدولية صاحبة اختصاص للنظر في قضايا عرقلة سير العدالة
23-01-2015
اعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان "ان هيئة الاستئناف بالإجماع، قررت في قضية ابراهيم محمد علي الأمين وشركة أخبار بيروت، ش.م.ل. (القضية STL-14-06)، أن المحكمة صاحبة اختصاص فعلا للنظر في قضايا عرقلة سير العدالة التي تقام ضد الأشخاص المعنويين. وعقب تقديم صديق المحكمة للادعاء طلب استئناف، قامت هيئة الاستئناف المؤلفة من القاضي عفيف شمس الدين (رئيسا) والقاضية جانيت نوسوورثي والقاضية إيفان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 979
خوري في افادته : الحريري كان مستهدفاً من النظام السوري
16-01-2015
استكملت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، الجمعة، الاستماع الى افادة النائب السابق غطاس خوري، التي بدأها الخميس، وقد لفت الى ان خفض عديد القوات الامنية المولجة مرافقة الحريري جعلته يُدرك انه مستهدف من "النظام الامني" السوري. و كشف خوري ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان مستهدفاً من النظام السوري على خلفية تخفيض العناصر المولجة حمايته, مضيفا ان الحريري "استقال عندما استدرك أن لا مجال لتسوية معقول ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 796
بان كي مون مدّد للمحكمة الخاصة بلبنان لثلاث سنوات
02-01-2015
مدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون هنا اليوم ولاية المحكمة الخاصة بلبنان لثلاث سنوات تبدأ من 1 مارس 2015 وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 1757 لعام 2005 . وقالت الامم المتحدة في بيان ان ولاية المحكمة الخاصة بلبنان ومقرها قرب لاهاي في هولندا تشمل اجراء محاكمات للمتهمين بتنفيذ الهجوم الذي وقع في 14 فبراير 2005 ببيروت وأسفر عن مقتل 22 شخصا بينهم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري وجرح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 864
حماده : المر أخبرني أن المخابرات السورية كانت تخطف مستندات جرائم الاغتيال وتنقلها إلى عنجر
09-12-2014
أكد النائب مروان حمادة أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ضمن الجولة الثانية من الادلاء بشهادته «أن المخابرات السورية كانت تسرق الملفات الأمنية الخاصة بمحاولات الإغتيال السياسي، وتحض قوى الأمن الداخلي على الإعلان أن إسرائيل قامت بها». وقال حمادة في استئناف جلسات الاستماع له كشاهد في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري: «أؤكد أن المخابرات السورية عند كل محاولة اغتيال كانت تأتي وتخطف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 843
حماده : بند الانسحاب السوري من لبنان شكل احد اسباب اغتيال الحريري
17-11-2014
استمعت المحكمة الدولية في لاهاي الى شهادة النائب مروان حمادة قبل الاستماع الى مجموعة من الشخصيات السياسية والصحافيين في 8 و9 و10 كانون الاول وتمحورت شهادة حمادة في جزئها الاول حول اتفاق الطائف الذي "لم يلتزم السوريون بأي من بنوده وكانوا يمسكون بكل القضايا المتعلقة بسياسة لبنان الخارجية والامن والعسكر عبر حلفائهم في لبنان". و اعتبر حماده "ان بند الانسحاب السوري من لبنان شكل احد اسباب النزاع ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1140
هل تتهم المحكمة الدولية الأسد بإغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري
16-11-2014
رفض فريق الدفاع عن المتهمين في قضية اغتيال الرئيس السابق للحكومة اللبنانية رفيق الحريري ورفاقه، الكشف عما حرص الادعاء على عدم الإدلاء به حتى الآن، في المحكمة التي تجري وقائعها في مقر المحكمة بهولندا، ملمحا إلى إمكانية توجيه الاتهام المباشر إلى الرئيس السوري بشار الأسد وعدد من معاونيه في هذه الجريمة، بعد أن غاب ذكر النظام السوري عن القرار الاتهامي والجلسات التي عقدتها المحكمة حتى الآن. وقالت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1052
المحكمة الدولية حددت المثول الأول للمتهمين في قضيتي التحقير في 13 أيار
07-05-2014
أفادت المحكمة الخاصة بلبنان في بيان من لايدسندام، أن "القاضي الناظر في قضايا التحقير قرر أن يجري المثول الأول يوم الثلاثاء في 13 أيار للمتهمين في القضية ضد شركة تلفزيون الجديد ش. م. ل. والسيدة كرمى الخياط، وللمتهمين في القضية ضد شركة أخبار بيروت ش. م. ل. والسيد ابراهيم الأمين". وأشارت المحكمة الى أن "المثول الأول للمتهمين تقرر وفقا للمواعيد التالية: شركة تلفزيون الجديد ش. م. ل.: الساعة الت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1448
المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تتهم
24-04-2014
اتهمت المحكمة الخاصة بلبنان صحافيّين ومؤسستين اعلاميتين بجرم التحقير. و استدعت للمثول أمام المحكمة الخاصة بلبنان كرمى محمد تحسين الخياط من تلفزيون الجديد، وكذلك شركة تلفزيون الجديد ش.م.ل، وهي الشركة الأم لهذه القناة، وذلك لاتهامهما بتهمتين في جريمة التحقير وعرقلة سير العدالة. واستُدعي للحضور ابراهيم محمد الأمين من صحيفة الأخبار، وكذلك شركة أخبار بيروت ش.م.ل، وهي الشركة الأم لهذه الصحيفة، بعد تو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 942
يوسف : جلسات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لن تبدأ قبل أول او نصف أيار المقبل
03-04-2014
أعلن الناطق الرسمي بإسم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان مارتن يوسف ردا على سؤال عن موعد استئناف جلسات المحاكمة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، ان الجلسات لن تبدأ قبل أول او نصف أيار المقبل ويعود ذلك الى وكيل الدفاع عن المتهم الخامس حسن حبيب مرعي المحامي محمد عويني. وعما إذا تم تكليف خبير تقني في ملف مرعي بحسب طلب موكله أشار يوسف في حديث لـ"المركزية" الى ان كل الإجراءات التي تتعلق ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 897
رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الدولية : التعاون مع لبنان مستمر
13-03-2014
أعرب رئيس مكتب الدفاع فرنسوا رو في حديث لـ"النهار" عن سماعه "كلاما ايجابيا عن تعاون السلطات اللبنانية مع فرق الدفاع". وقال: "نحن امام حكومة جديدة وسنرى ان كان هذا التعاون سيثمر". وحالياً، ننتظر اجوبة ملموسة جدا عن هذه الطلبات". واعتبر ان "من مصلحة الجميع (الافرقاء في المحكمة) ترك فريق الدفاع عن المتهم حسن مرعي يعمل بشروط جيدة". ودعا القانونيين في كل دولة الى استعمال الاجتهادات الجزائية الدولية الت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 896
المحكمة الدولية تضم محاكمة مرعي الى ملف المتهمين الاربعة
12-02-2014
اصدرت المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة محاكمة المتهمين باغتيال رئيس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري عام 2005 اليوم حكما شفهيا بضم محاكمة المشتبه به الخامس حسن حبيبي مرعي الى ملف المتهمين الاربعة الاخرين لتصبح محاكمة الخمسة قضية واحدة. وقال بيان صحافي صادر عن المحكمة في ختام جلسة عقدت اليوم في مقرها في ضاحية (لايدسندام) بمدينة لاهاي الهولندية ان مصلحة العدالة تقتضي ضم القضيتين وان حكما خطيا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 866
سليمان جدد دعم لبنان لعمل المحكمة الدولية
29-01-2014
استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان فرنسوا رو الذي اطلعه على سير عمل اجراءات المحكمة التي بدأت منذ ايام، وشكر له دعمه ومساندته من اجل اعتماد اللغتين الفرنسية والعربية في المحكمة. وأشاد بكفاءة القضاة والمحامين اللبنانيين في المحكمة في الادعاء والدفاع. من جهته، جدد الرئيس سليمان دعم لبنان لعمل المحكمة، وشدد على أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 847

صفحة 1 من 151234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت