صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
المحرر السياسي

16-03-2016
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .... أصبح أكيدا أن خطوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب غالبية قواته من سوريا شكلت لكمة عنيفة لنظام بشار الأسد و حلفائه الأيرانيين و عصاباتهم الطائفية , خاصة , و ان هؤلاء جميعا توقعوا ان يستمر الدعم الجوي الروسي بقوة حتى زعزعة قوات المعارضة السورية و دحرها و قلب الموازين بشكل نهائي و حاسم لصالح الأسد. "لكمة بوتين" لم تهدف فقط الى كشف هزالة الأسد و ضعفه و اعت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 578
ما يفعله أوباما لا يصب الا في مصلحة نظام الأسد
26-04-2013
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .... خمس مرات على الأقل في الأشهر الثمانية الماضية، أعلن الرئيس الاميركي باراك أوباما أن أي استخدام للأسلحة الكيميائية في سوريا هو عبور للخط ألاحمر , ثم قال "سيكون هناك عواقب وخيمة". وقال في مناسبة حرفيا " حتى الآن لم أعط أمر التدخل عسكريا" في سوريا. و لكن إذا بدأنا نرى نقلا أو استخداما لكميات من المواد الكيميائية فذلك سيغير حساباتي ومعادلتي". وأكد الرئيس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2282
خطيئة نديم قطيش
22-04-2013
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .... كان مضحكا ما صدر عن المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع في بيان افاض في استخدام التعابير الجامدة المنقولة من بيانات انظمة القهر و التعذيب و الاستبداد للمس ببرنامج تلفزيوني بدا واضحا انه اصبح يشكل ارقا للمتضررين منه, فحركوا هذا المجلس الذي يعرفه الجميع بأنه لا يتحرك و لا يعقد جلساته الا بالريموت كونترول. المجلس حشد في بيانه مجموعة من الاتهامات في سطور ق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1727
من حزب الله الى ميقاتي ...  حوّل
20-07-2011
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .... يواصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اطلاق المواقف الداعمة للمحكمة و المؤيدة لتطبيق القرارات الدولية و في نفس الوقت يتابع حزب الله و من يمشي وراءه الحرب على المحكمة كلاميا عبر باطلاق المواقف الحادة التي تتهم المحكمة الدولية بأنها اسرائيلية و صهيونية و مؤامرة عالمية لضرب حزب الله و الاساءة الى صورته و فعليا عبر الامتناع عن تسليم المتهمين بل و التحذير من المس بهم تحت ..

[المزيد ...]  تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2367
صبيان الحاقد ميشال عون  أصحاب الالسنة الطويلة و البذيئة
23-06-2011
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .... اسلوب الطارئين على الحياة السياسية في لبنان لا يتغير و مع كل كلمة ينطقون بها يظهر الى العلن انحطاط مستواهم و قلة حياءهم و نمطية حقدهم على الآخرين. من هؤلاء الطارئين احد صبيان النائب الحاقد على الطائفة السنية و تيار المستقبل و قوى 14 اذار ميشال عون الصبي الشتام بصفة نائب نبيل نقولا الذي فتح فمه بما لا يليق الا بمستواه متهما فريق الرابع عشر من آذار بأنه تحوّل ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2961
زيارة الرئيس الحريري الى السعودية و سقوط اكاذيب 8 أذار
07-03-2011
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت ..... على مدى شهر دأبت أوساط قوى "8 اذار" و ماكيناتها الإعلامية على إطلاق الأكاذيب و فبركة الروايات حول تدهور العلاقة بين الرئيس سعد الحريري و المملكة العربية السعودية و تم ابتكار النعوت و الأوصاف حتى وصل بهم الأمر الى القول ان الرئيس الحريري أصبح من المغضوب عليهم في المملكة. اليوم تدحض الوقائع و بالصوت و الصورة و الكلمة كل نتاج العقول المريضة و تنهار كل أحلامهم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2854
استقالة تغطية الفشل و حفظ ماء الوجه
13-01-2011
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت ..... و اخيرا ظهر واضحا لكل الناس انه فعلا لم يكن هناك أي مبادرة سعودية و سورية و أميركا و العرب لم يبيعوا لبنان الى أي طرف اقليمي و كان اكثر وضوحا و دلالة هو الانقطاع في الاتصالات بين سوريا و الرئيس الحريري و بين الرئيس الحريري و امين عام حزب الله حسن نصر الله ... ظهر واضحا ان لا مبادرة في الافق و الرئيس السوري بشار الاسد قالها بعد لقائه بالرئيس ساركوزي حرفيا : ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3079
أرعن جريدة الاخبار
13-11-2010
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت ..... لم يكن ينقص لبنان الا جريدة الاخبار ليكتمل مشهد السقوط الأخلاقي و المهني في مجال الصحافة و الاعلام ككل من جراء عملية التضليل و التحريف المبرمج الذي تمارسه تبعا لأهواء أولياء نعمتها رغم ان تعريفها يقول انها جريدة يومية عصرية شبابية تكسر النهج الكلاسيكي القديم في العمل الصحافي.. و لم يكن ينقص هذه الجريدة الا ارعن صغير مثل إبراهيم الامين مع جوقة الشتامين اللذين ..

[المزيد ...]  تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3893
دعوة جديدة من عون لسلب صلاحيات رئيس مجلس الوزراء
06-08-2010
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .... رغم الازمات التي تعصف بالتيار الوطني الحر و تقلص شعبيته في الاوساط المسيحية و بدلا من ان يقوم النائب ميشال عون بمراجعة كاملة لمواقفه السياسية و اصلاح ما يمكن اصلاحه , يواصل عون "الحرطقة" على صلاحيات رئيس مجلس الوزراء بذريعة الظروف الاستثنائية و هو يعلم تماما ان اقصى ما يمكن ان يناله من مطالبه القديمة الجديدة هو رضا حلفائه و قليل من التصفيق له من قبل ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3019
عربية هي ... قضية فلسطين
11-06-2010
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت ... طالما انه زمن التطبيل و التزمير و زمن تهشيم صورة العرب و جلد الذات و نسيان الوقائع فانه لا بد من وقفة قد تفيد بعض من اسكرتهم تصريحات و افقدتهم الوعي مواقف اعلامية و لو كان ثمنها احيانا بعض الدماء و كثير من الصراخ و الاعلام. الى اولئك اللذين يطعنون في امتهم امة العرب و دول العرب نذكرهم بأن قضية فلسطين لم تكن لتستمر حية و شعلتها متوقدة لولا وقوف العرب الى جانبه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2961
و في 14 شباط ... نجدد العهد و الالتزام من اجل لبنان
19-01-2010
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت ..... التأكيد الذي اعلنه الرئيس سعد الحريري امام كوادر تيار المستقبل خلال اجتماع في قصر قريطم مساء الجمعة الماضي لمنسقيات التيار في لبنان و الذي قال فيه "14 آذار جبهة واحدة ومتماسكلة، وقد حققت معظم شعاراتها، وسنكون جميعاً في ساحة الشهداء يوم 14 شباط، لنؤكد التزامنا قضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكل شهداء ثورة الاستقلال، والتزامنا المحكمة الدولية. وسيكون في مق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3617
الزيارة تاريخية و المطلوب : مواقف صريحة و علاقة سليمة
20-12-2009
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت ....الزيارة التاريخية التي قام بها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الى العاصمة السورية كانت يوم امس علامة بارزة في نشرات الاخبار و حديث الناس اللذين ذهبوا في اتجاهات مختلفة في تفسيراتهم للزيارة و في تحليلاتهم لأبعادها و نتائجها. الا انه من المؤكد ان الزيارة كانت هامة و مفصلية و سيتم البناء عليها كثيرا على مستوى العلاقات اللبنانية – السورية و لا سيما ان الرئيس الحريري ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2096
 فليذهب التيار الوطني الحر الى الجحيم
19-11-2009
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .... يبدو ان اهتزازات و تداعيات الطريقة التي شارك بها التيار العوني في الحكومة ادت الى ظهور الاعتراضات و الاختلافات الى سطح الوسائل الاعلامية و كان اهمها الموقف الاخير للواء عصام ابو جمرة الذي وصف خيارات رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" ميشال عون بـ"الغلطة"، و خاصة ان نداءاته الى تحويل التيار الى مؤسسة حزبية متكاملة ذهبت هباء الريح و اصبح على كل المنتمين رسميا الى هذا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2253
افطار هادئ في القصر الجمهوري
31-08-2009
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .... سيغيب النائب ميشال عون عن افطار القصر الجمهوري و الأسباب التي ساقها ممن يحومون حوله تقول ان الجنرال مسافر و سيكون خارج الأراضي اللبنانية طبعا السفر جميل و استكشاف بلاد الله الواسعة نعمة عظيمة لا يقدرها في اغلب الأحيان الا الفارين من المعارك و اللاجئين الى السفارات و بعض الدول والمتنعمين بنمط الحياة االفرنسية و المستمتعين بتناول البان او شوكولا مع فنجان الكافي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1998
ايران  و مأزق الداخل المهمل و المهمش
16-06-2009
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .... قبل يومين من اجراء الانتخابات الرئاسية في ايران خرج الى الاعلام رئيس المكتب السياسي للحرس الثوري الإيراني يد الله جواني و اتهم خصوم محمود احمدي نجاد بالتحضير لما سماه "ثورة مخملية" في إيران، مهددا بسحق أي محاولة لإثارة العنف و ملمحا الى اللون الاخضر الذي اتخذه انصار المرشح مير حسين موسوي لونا لحملتهم الخبر كان سيمر هادئا و سيطويه النسيان لولا التطو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1993
ابراهيم قليلات ... و السقوط  من الذاكرة
18-05-2009
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت ....الثبات على المبادئ و الالتزام بالايمان الوطني و الوقوف الى جانب القاعدة الشعبية و التحسس معها و بمشاعرها مكرمة كبيرة و علامة منيرة لكل من انتهج درب الحق و الهدى. و لأن هذا الطريق طويل و صعب و فيه من المخاطر ما تنوء منه الجبال فأن البعض يسقط و يتهاوى . و لأن الطريق طويلة يمل البعض فينهزم و يأوي الى بيته امنا مطمئنا متخليا عن واجباته ساقطا من الذاكرة و مضمحل ..

[المزيد ...]  تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 3616
للرئيس الشهيد ضفة , و للآخرين ضفتهم
29-04-2009
خرج الضباط الاربعة من سجن رومية و بقرار من المحكمة الدولية التي نحترم قراراتها وهي ان اثبتت اليوم امرا .. فقد اكدت انها تعمل وفق القوانين و لا تخضع لأهواء احد , و قضاتها ليسوا على لوائح الاجور الشهرية للنائب سعد الحريري. خرج الضباط الأربعة و قبلهم ثلاثة مشتبه بهم و بالنسبة الينا لم يتغير شي أبدا إصرارنا على كشف الحقيقة ثابت لن يهزه ظروف معينة و لا مفرقعات نارية و لا حتى تصريحات و ص ..

[المزيد ...]  تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1722
بيوت اهل بيروت و كراماتهم أهم من منزلك يا سعادة النائب
08-04-2009
كتب المحرر السياسي في صدى بيروت .....ذكرت صحيفة "اللواء" ان مصالحة جرت أمس في مجلس النواب بين رئيس المجلس نبيه بري والنائب عمار حوري بوساطة مدير العلاقات العامة في المجلس علي حمد الذي سأل نائب بيروت عن استعداده لتناول القهوة في مكتب الرئيس بري فلم يمانع حيث استقبله الأخير وعانقه، وجرى عتاب عن المرحلة السابقة، وما تعرّض له منزله في بيروت على أيدي مسلحين في 7 أيار الماضي . الخبر و طبيعت ..

[المزيد ...]  تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2061
الوزير صلوخ و تفسير الغياب السوري
17-03-2009
لم نأت بشيء من عندنا و لم نخترع ما يخالف الواقع .. و ما أعلنه وزير الخارجية السوري وليد المعلم كان واضحا بأن الغياب السوري عن افتتاح السفارة اللبنانية في دمشق لم يكن مقصودا و إنما يعود إلى تزامنه مع انعقاد المجلس الوزاري العربي. و سواء حضر احد عن الجانب السوري او لم يحضر فقد أصبحت العلاقات الدبلوماسية بين لبنان و سوريا أمرا واقعا مع كافة مندرجاته القانونية و السياسية و رفع العلم اللبناني في الع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1356
يوم من أجل لبنان
14-02-2009
اثبت اليوم غالبية الشعب اللبناني خياره الوحيد و النهائي ببناء الدولة الحرة و المستقلة عن كل وصاية خارجية او املاءات إقليمية و أكد ان المحكمة الدولية هي رده الفاعل و اسلوبه الحضاري على جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري و جر القتلة الى قوس العدالة. أثبت اليوم اللبنانيون ان مفاعيل 7 ايار قد سقطت و سلاح الميليشيات لن يقدر على إرهابهم و زرع الرعب في قلوبهم مهما انتشر في الشوارع او تطاول على كرامات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1527

صفحة 1 من 212>


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت