صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
المفتي مالك الشعار
كيف نواجه طفرة العنف؟
توفيق الدكّاش
القتل " موضة العصر"
الياس الديري
دكان أم وطن ؟

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
اراء حرة

زياد الرحباني : فنان لامع يعاني من الشقاء الفكري و السياسي
22-12-2013
كتب بول شاوول .... عندما قرأت الحوار الذي أجري مع زياد الرحباني في موقع "العهد"، أَسِفت كثيراً. وتساءلت: كيف يكون فنان لامع على هذه الحال من الشقاء الفكري والسياسي. بل كيف يتجرد فنان من كل رحمة، أو عاطفة أو حتى شفقة؟ كيف يصير مثل هذا الفنان شخصاً بلا قلب، وبلا ضمير وبلا منطق وبلا توازن، يلقي الكلام جزافاً بلا مسؤولية ولا مراجعة؟ بل والأخطر كيف يتحول زياد مجرد ببغاء بذاكرة معلبة، مجرد ببغاء لإعل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2051
مقالة للرئيس الحريري : كل القتلى و الضحايا في سوريا هم مجرد
13-09-2013
كتب الرئيس سعد الحريري ... تدور الدوائر على الشعب السوري المظلوم، فلا يجد بين "اسياد" المجتمع الدولي من يعترف بوجوده وحريته وكرامته، بل انهم يتركونه لوحوش هذا الزمن الاسود ينهشون به منذ سنتين ويطاردونه بكل أسلحة الموت والدمار. ليس هناك حساب للشعب السوري في قاموس الكبار، حتى لو سقط منه مليون قتيل، ولو جرى تدمير دمشق وحلب وحمص وحماه وكل سوريا عن بكرة أبيها. الحسابات الدولية في مكان اخر، هو ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 981
لا يحق لكم
01-06-2013
كتب المحامي ماجد سميح فياض ...... لا يحق لكم أن تقودوا الطائفة الشيعية خاصة – واللبنانيين عامة – إلى مَهْلكة قتال إخوانهم في العروبة من السوريين؛ وأهلهم من السنة المسلمين؛ بل إنه لا يحق لكم، حتى وإن تمكنتم، أن تقودوا جمهور المحازبين والمؤيدين لكم إلى مثل هذه المَصْرعة، وتَعِدُوهم بنصر؛ لن يكون أكثر من غَلَبَةٍ موقتة على من كان يجب أن نقف وإياهم في صفٍ واحد لقتال العدو الإسرائيلي! وما هو بنصر؛ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1415
ما دام \"حزب الله\" لم يسلم سلاحه , فالأفضل للبنان ان يبقى نفطه وغازه في البحر
27-09-2012
كتب علي حماده ..... لم يكد القيمون على السياسة في لبنان، سواء الذين اشتهروا بطول الباع في الفساد والافساد، او اثرياء الفساد الجدد، يتلقون خبر وجود ثروة نفطية غازية في بحر لبنان، حتى بدأوا بالتباري في التنظير لكيفية الوصول الى تلك الثروة واستغلالها كمورد مالي هائل يخرج لبنان من ازمته المالية المستفحلة. وفي مكان آخر، بدأ منظرو الدفاع عن لبنان رغما عنه في ربط مصير سلاحهم غير الشرعي بمهمة جديدة. لم يك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2503
الطاغية يحبّ الأطفال بلا رؤوس و ورأس فاطمة كان مزدحماً بالألوان والضحكات
25-09-2012
كتب زياد ماجد ..... يصعب تخيّل ما جرى لِفاطمة*، ويصعب وصف الصمت الذي ابتلع أصوات المتفرّجين على موتِها. وأظنّ الأعمال الفنّية الفايسبوكية التي أعادت لها الرأس وصوّرته بستان ورودٍ أو قمراً أو شمساً إنما جهدت لتعويض الصمت المرعب هذا والتخفيف عن فاطمة وعن محبّيها وعنّا جميعاً. فماذا يمكن فعله لطفلة سوريّة "فقدت" رأسها؟! وما الذي يمكن قوله لبنيّة استلقت بفستانها على الأرض فاتحةً ذراعيها، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2662
رسالة الدولة الى مواطنيها : افعلوا ما شئتم شرط أن تكونوا مدعومين
31-08-2012
كتب عبد الفتاح خطاب .... أخلى القضاء سبيل أفراد مجموعة مسلّحة تم اعتقالهم على خلفية إطلاق النار على دورية للجيش في طرابلس بعد رفضهم تسليم بعض المطلوبين. ولقد أطلق سراحهم بعد 48 ساعة على إعتقالهم، علماً أن الجيش صادر من المجموعة حمولة شاحنتين من الأسلحة والقذائف الصاروخية، وعلماً أنه لو اعتقل شخص ما يحمل مسدساً فإنه يُوضع في السجن لمدة شهرين. كما أخلى القضاء بكفالة مليوني ليرة (يا بلاش) سبيل م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2533
مواطن سوري يعرض لمشكلة واجهته في مطار بيروت اثناء مغادرته الى تركيا
04-04-2012
كتب المواطن السوري حمد طلاع الجبوري عارضا مشكلة واجهته في مطار الرئيس رفيق الحريري اثناء مغادرته الى تركيا . يقول في رسالته التي تلقتها "صدى بيروت" : لاشك اننا ومنذ نعومة اضفارنا نعتز بلبنان كبلد ضحى بالغالي والنفيس من اجل ان يبقى قلعة لحرية الكلمة والحامي لكل صاحب رأي واننا نقدر للبنان واللبنانيين ظروفهم الخاصة والتي جعلتهم ينتهجون سياسة النأي بالنفس فيما يخص الازمة السورية لكن ان ت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 5053
نبيه بري أصبح رئيسا لمجلس الوزراء ... نموذج جديد للتطاول على الدستور
03-03-2012
لم نكن نعرف أن رئيس مجلس النواب نبيه برّي صار رئيساً لمجلس الوزراء أيضاً إلا بعد أن رأيناه يذهب الى قبرص، ويفاوض على موضوع النفط والغاز بصفته القادر على تقديم التزامات تنفيذية. المعروف والطبيعي أن هناك سلطة تنفيذية وأخرى تشريعية ولكلّ منهما مهام ووظائف واضحة ومحدّدة في الدستور وفي الأعراف على حدّ سواء.. وقمّة المأساة تكمن في انتهاك ذلك الدستور وتلك الأعراف من خلال الخلط بين الأمرين. وعليه وَجَب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3686
عودة الفتى أمين سالما .. و الشراكة بين الامن الرسمي و امن الاحزاب
03-04-2009
عودة الفتى أمين الخنسا إلى بيته سالما بعد غياب طال لثلاثة ايام شكلت اولا فرحة عارمة لعائلته التي عاشت اياما عصيبة و مقلقة انتهت بسلامة العودة و كمال الصحة و العافية , و شكلت فرحة ثانية للمواطنين اللذين لمسوا أهمية وجود القوى الامنية الشرعية و دورها الفاعل و الأساسي في فرض الأمن و استتباب الاستقرار أما الاخبار التي أوردتها بعض الصحف المحلية عن مشاركة أجهزة أمنية حزبية في عملية البحث عن الفتى ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4224
المعارضة و المساعدات الايرانية
02-04-2009
ثارت المعارضة و ارتفع صوتها و هي تتساءل عن سبب عدم ذكر ارقام المساعدات الايرانية الى لبنان بعد عدوان تموز في العام 2006 على اللوحات الاعلانية , علما أن ايران نفذت مجموعة من الطرق الفرعية في الجنوب من دون التنسيق مع الجهات الحكومية، ولم تسجل في الخرائط الرسمية.... المهم أن الجواب على حرص المعارضة على مشاعر الايرانيين اتى من السفير الايراني محمد رضا شيباني بنفسه الذي قال انه لا يمكن تحديد ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4291



RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت