صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
اخبار العرب و العالم

الأقسام الفرعية
[419 محتويات]
تحديث:07-03-2017

28-04-2017
ذكرت منظمة مراسلون بلاحدود في تقريرها السنوي حول حرية الإعلام والصحافة في العالم، أن إيران مازالت من الدول الخمس الأولى الأكثر سجنا للصحافيين، وأن المرشد الأعلى علي خامنئي، مازال من أكبر أعداء حرية الصحافة. ويشير التقرير الذي نشر أمس الخميس على موقع المنظمة، إلى أن إيران احتلت مرتبة متدنية جدا في التصنيف العالمي لحرية الصحافة، حيث صنفت في المرتبة 165 من أصل 180 دولة. وجاء في هذا التقرير أن إ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53
اتفاق خليجي على تعزيز التنسيق والتعاون في مواجهة الإرهاب والتدخلات الخارجية
28-04-2017
اتفق وزراء الداخلية والدفاع والخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال اجتماعهم المشترك في الرياض، أمس، على تعزيز التنسيق والتعاون في مواجهة التحديات المشتركة، وفي مقدمها الإرهاب والتدخلات الخارجية والتهديد الإيراني لأمن دول المجلس، وموضوع التدخلات الإيرانية في العراق. وناقش الوزراء، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وتعميق التكامل بين دول المجلس، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، وال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
 وزير المخابرات الإسرائيلي : سنمنع إيران من تهريب الأسلحة المتطورة الى
27-04-2017
علق وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس على الغارات إلاسرائيلية التي استهدفت السرب العسكري داخل مطار دمشق الدولي صباح اليوم فقال "بوسعي التأكيد ان الواقعة التي حدثت في سوريا تتماشى تماما مع سياسة إسرائيل بالتحرك لمنع إيران من تهريب الأسلحة المتطورة لـ "حزب الله" عبر سوريا. بطبيعة الحال لا اود الاستطراد في هذا الشأن"، ناقلاً عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله "اننا سنرد كلما نحصل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 86
غرق سفينة حربية روسية في البحر الأسود قرب السواحل التركية
27-04-2017
أعلن خفر السواحل التركي غرق السفينة الحربية الروسية التي كانت قد اصطدمت بباخرة شحن ترفع علم توغو على مقربة من ساحل تركيا المطل على البحر الأسود، الخميس. وأشار المصدر نفسه إلى أن فرق الطوارئ التركية نجحت في إنقاذ نحو 78 من الطاقم، في حين قالت مصادر أخرى إن السفينة الحربية بدأت في الغرق. وكشفت شركة "جي.إيه.سي" للشحن أن التصادم بين السفينة الروسية ليمان والسفينة الأخرى، التي ذكرت أن اسمها "ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71
أردوغان : لا استقرار أو سلام في عالم يموت فيه الأطفال من الجوع
27-04-2017
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأربعاء، إنه "لن يكون هنالك استقرار أو سلام في عالم يموت فيه الأطفال من الجوع". جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس التركي، مع نظيره الصومالي، محمد عبد الله فرماجو، بالعاصمة التركية أنقرة، اتهم فيه العديد من الدول الغربية المتقدمة بتجاهل المجاعة في إفريقيا، والتي يعاني منها 14 مليوناً، أغلبهم من النساء والأطفال. وأضاف أردوغان أن بلاده أع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 75
السلطات الصينية تواصل التضييق على المسلمين  في شينجيانغ وتمنع استخدام الاسماء العربية
25-04-2017
قامت السلطات المحلية في منطقة شينجيانغ الويغورية، والتي تتمتع بحكم ذاتي في الصين، بوضع قائمة أسماء تمنع الأسر من إطلاقها على أطفالهم الحديثي الولادة. حيث قالت السلطات المحلية بأن الأطفال الحديثي الولادة والذين سيحملون هذه الأسماء، سيتم منعهم من الحصول على الرعاية الصحية الممولة من الحكومة، ومن التعليم. وشمل الحظر أسماء عربية واسلامية مثل إسلام ، قرآن، صدام، مكة المكرمة، حسب ما أكدت صحيفة “غ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108
هل بدأت الولايات المتحدة بقطع الطريق بين طهران ودمشق ؟؟
25-04-2017
كتبت صحيفة "العربي الجديد" تقول : مستودعات قديمة لتخزين الحبوب تتحول إلى قاعدة عسكرية في أقصى بلدة ربيعة العراقية على الحدود مع سورية، إلى الغرب من مدينة الموصل. عبارة قد تتصدر عناوين نشرات الأخبار في الأسابيع المقبلة. فالمنشأة المتهالكة القديمة تحولت إلى موقع عسكري مشترك للقوات الأميركية في العراق والوحدات الكردية الخاصة التابعة لقوات البشمركة، غالبيتها تلقت تدريبات مكثفة، طوال العامين الماضيي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 133
عقوبات أميركية على 271 موظفا في مركز ابحاث علمي للنظام السوري
24-04-2017
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الاثنين، فرض عقوبات على 271 من موظفي المركز السوري للبحوث والدراسات العلمية ردا على هجوم بغاز السارين على بلدة خان شيخون بريف إدلب. وأمرت الوزارة بتجميد جميع الأصول في الولايات المتحدة، التي تعود لـ271 موظفا في مركز الدراسات والبحوث العلمية في سوريا، وحظرت على أي فرد أو شركة أميركية التعامل مع هؤلاء الموظفين. والمركز مسؤول عن إنتاج أسلحة كيماوية تعتقد واشنطن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
ترامب نقل موظفة من اصل ايراني من عملها في مكتب السياسات الخارجية
23-04-2017
أثارت موظفة أميركية ذات أصول إيرانية شكوك الرئيس دونالد ترامب، ما دفعه لنقلها من وظيفتها كعضوة في مكتب السياسات الخارجية للبيت الأبيض إلى مكتب الشؤون الإيرانية. وبحسب (روسيا اليوم) فقد جاء قرار نقل سحر نوروز زادة، بسبب ما أشارت إليه العديد من التقارير الإعلامية، حول شكوك بخصوص ولائها لترامب وإدارته، حيث شكك موقع "بريت بارت" الأميركي، بداية أبريل/نيسان الجاري، في الدور الحقيقي الذي تؤديه المو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 119
الأردن يرد على الأسد : تصريحاته مرفوضه وادعاءاته منسلخة عن الواقع
21-04-2017
رفض الأردن التصريحات التي أطلقها رئيس النظام السوري بشار الأسد في حواره مع وكالة سبوتينك الروسية. وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، الجمعة إن تصريحات الأسد مرفوضة، وادعاءات منسلخة عن الواقع. وأضاف:" إن حديث الرئيس السوري بشارالأسد منسلخ تماماً عن الواقع ويدل على حجم التقدير الخطير الخاطىء لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها. وقال " إن تصريحات الأسد مرفوضة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 155
كندا اضافت 17 شخصية سورية إضافية إلى قائمة العقوبات
21-04-2017
أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيتا فريلاند، اليوم الجمعة، عن اضافة 17 شخصية سورية إضافية إلى قائمة العقوبات التي تفرضها بلادها منذ العام 2012، على كيانات النظام السوري بهدف تكثيف الضغط لإنهاء الحرب في البلاد. جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الكندية، وصل الأناضول نسخة منه. وأعلنت وزارة الخارجية الكندية أن العقوبات تقضي بتجميد أصول ومنع إجراء تعاملات مع "17 مسؤولا كبيرا في نظام ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 115
 طائرات حربية إسرائيلية تقصف موقعا لقوات النظام السوري في القنيطرة
21-04-2017
هاجمت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الجمعة، موقعا لقوات النظام السوري في منطقة القنيطرة، بهضبة الجولان جنوبي سوريا، بعد سقوط قذائف هاون في الجانب الذي تحتله إسرائيل من الهضبة. وعلى موقعها الإلكتروني، نقلت صحيفة "إيديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصادر لم تذكرها، قولها إن الطائرات هاجمت ثكنة عسكرية على الأقل بصاروخين في منطقة القنيطرة , ولم يشر الموقع فيما إذا كانت هناك خسائر بشرية أو مادية. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 123
ايران تسهّل أنشطة
21-04-2017
في كل يوم تتكشف أدلة جديدة بشأن مساهمة النظام الإيراني في تشجيع وتسهيل أنشطة تنظيم «القاعدة» بين أوروبا وأفغانستان مروراً بالأراضي الإيرانية. وذكر موقع «العربية نت» الإلكتروني أن الاستخبارات الإيطالية، سربت عن طريق صحيفة «كورييري ديلا سيرا»، اتصالات بين عضوين من «القاعدة» لإرسال مجندين جدد من أوروبا إلى أفغانستان عن طريق إيران. وجرت المحادثات، بين محمد الألماني واسمه الحقيقي بن هاني الأسد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 120
توافق روسي أميركي على إخراج الأسد من الحكم
21-04-2017
تقاطعت المعلومات التي نشرتها وسائل اعلام عربية وأميركية لناحية الحوار الأميركي - الروسي في شأن ضرورة إخراج رئيس النظام السوري بشار الأسد من الحكم. وكانت «الراي» أشارت الى أن الروس أبلغوا الاميركيين بأن لديهم بديلاً عن الأسد، وأنهم سيكشفون هويته «في الوقت المناسب». أما «أسوشيتد برس» فأشارت إلى تقديم وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، اثناء زيارته موسكو الاسبوع الماضي، خطة أميركية تتألف من أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 144
تيلرسون : ايران ترعى الإرهاب وتشكل «تهديداً للعالم»
21-04-2017
واصلت الولايات المتحدة تصعيد لهجتها ضد إيران، حيث كررت اتهامها بـ«رعاية الإرهاب»، ووصلت إلى حد اعتبار أنها تشكل «تهديداً للعالم»، متعهدة التصدي لأنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة. ففي مؤتمر صحافي ليل أول من أمس بعد إعلان إدارة الرئيس دونالد ترامب مراجعة الاتفاق النووي، اتهم وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون إيران بأنها «دولة رائدة عالمياً في رعاية الإرهاب»، ومسؤولة عن «تعميق» أزمات مت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 116
اسرائيل تستلم ثلاث طائرات قتالية من طراز
20-04-2017
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن سلاح الجو سيتسلم بعد 3 أيام، ثلاث مقاتلات من طراز "F-35" (الشبح) أمريكية الصنع، ضمن صفقة مساعدات، تتضمن 50 مقاتلة من نفس النوع. وقال الجيش، في بيان اطلعت عليه الأناضول "يوم الأحد القريب الموافق 23 أبريل/نيسان الجاري، وفي ساعات ما بعد الظهيرة، ستهبط في إسرائيل 3 مقاتلات إضافية لصالح سرب أدير، بعد إقلاعها غدا من القاعدة الجوية الأمريكية للتدريبات". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 92
وزير الدفاع الأمريكي يجول على دول في المنطقة لتضييق الخناق على
19-04-2017
بدأ وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، مساء أمس، جولة هي الأولى له في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا ,وذلك لمناقشة ملفات عدة، على رأسها مواجهة تنظيم "داعش" ونفوذ إيران. وقال بيان لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، ان الجولة ستستمر لعدة ايام، وبدأت بالسعودية،أمس، على أن يتوجه بعدها إلى مصر وإسرائيل وقطر وجيبوتي. وفق وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية فإن جولة مايتس تأتي ضمن توجه إدارة الرئيس الأ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 131
وصول قوات خاصة أمريكية الى العراق للمشاركة في الحرب على
18-04-2017
كشف ضابط بالجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، النقاب عن وصول قوات خاصة أمريكية إلى قاعدة "الأسد"، بغية المشاركة في استعادة مدن غرب محافظة الأنبار من تنظيم الدولة. وفي تصريح للأناضول، قال الضابط وهو برتبة عميد، إن "قوة كبيرة من القوات الخاصة الأمريكية (لم يحدد حجمها) وصلت قاعدة عين الأسد بناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي". وأضاف الضابط مفضلًا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث للإعلام، إن "تل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105
عميد منشق : نظام  الأسد ما زال يمتلك مئات الأطنان من المواد الكيمياوية
15-04-2017
أعلن عميد منشق عن النظام السوري ، عمل في إدارة الحرب الكيمياوية ، أن الأسد ما زال يمتلك مئات الأطنان من المواد الكيمياوية تم نقلها إلى الجبال المحصنة بشدة خارج حمص وإلى مدينة جبلة الساحلية، بالقرب من طرطوس. وأجرت صحيفة "التلغراف" لقاء مع العميد زاهر الساكت، الذي كان مسؤولاً في الفرقة الخامسة في جيش النظام، حيث أوضح أن الهجوم الأميركي على مطار الشعيرات لم يؤد إلى تدمير أي من الأسلحة الكيمياوي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 143
قوات الشرعية تقتحم معسكر خالد بن الوليد في تعز أكبر قواعد العصابات الحوثية
15-04-2017
اقتحم الجيش الوطني اليمني ليل الجمعة البوابة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد في تعز الذي يعد أكبر قاعدة عسكرية لعصابات الحوثي و المخلوع صالح شرق المخا، حسب ما أكدته مصادر عسكرية. وقالت المصادر إن خطوط الإمدادات باتت شبه مقطوعة عن معسكر خالد بن الوليد الذي تحاصره قوات الجيش الوطني و التحالف من ثلاثة محاور، تمهيدا لاقتحام محيطه وإسقاطه كاملا. وكانت هذه القوات قد تمكنت من السيطرة على الجبال ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 140

صفحة 1 من 244123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت