صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
اخبار العرب و العالم

الأقسام الفرعية
[418 محتويات]
تحديث:22-02-2017

اطلاق نار و تفجيرات استهدفت مقرات أمنية لنظام الأسد في حمص
25-02-2017
اعلنت "هيئة تحرير الشام" مسؤوليتها عن "تنفيذ عمليتين انغماسيتين على فرعي أمن الدولة والأمن العسكري بحمص، أسفرت عن مقتل أكثر من 40 ضابطا بينهم رئيس فرع الأمن العسكري وجرح 50 آخرين". ولاحقا اعترف مصدر أمني تابع للنظام بأن رئيس فرع الأمن العسكري في حمص العميد حسن دعبول ورئيس فرع أمن الدولة إبراهيم درويش قتلا إثر التفجيرين. ونقلت وكالة "سانا" الرسمية عن طلال البرازي محافظ حمص المعين من نظام ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 117
حريق متعمد في مسجد في ولاية فلوريدا
24-02-2017
شب حريق في مسجد بمنطقة تامبا في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة، الجمعة، قال مسؤولو الإطفاء إنه كان متعمدا، وقد ألحق أضرارا بالمسجد. وقالت فرقة إنقاذ مقاطعة هيلزبورو في بيان صحفي، إن الحريق وقع في وقت مبكر الجمعة، في الجمعية الإسلامية في نيو تامبا. واستجاب 5 من محققي إطفاء الحرائق في نحو الساعة الثانية صباحا بعد جمع أدلة، قرروا بعدها أن الحريق كان متعمدا , ولم يتواجد أي شخص عندما اندلع الحري ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105
تنظيم
24-02-2017
نفذ تنظيم داعش الإرهابي عملية انتحارية بسيارة مفخخة أسفرت عن قتل 45 شخصا بينهم مدنيين ومقاتلين من الفصائل المعارضة في في قرية سوسيان, شمال شرق مدينة الباب شمالي حلب، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة. وقال مراسل الجزيرة في غازي عنتاب أمير العباد إن عدد القتلى مرشح للزيادة بسبب كثرة وخطورة الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث الذي وقع قبل أن تصل السيارة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
خطة أميركية جديدة واسعة النطاق لمواجهة
24-02-2017
قال الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية إن خطة تقودها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لهزيمة تنظيم "داعش" والمقرر أن تظهر في شكل مسودة بحلول يوم الاثنين ستتجاوز حدود العراق وسوريا لتشمل الخطر الذي يمثله المتشددون حول العالم في إذكاء الصراعات. وتشير تصريحات دانفورد إلى أن الخطة الأولية ستكون أوسع نطاقا مما كان يعتقد في بادئ الأمر وقد تتجاهل في البداية تفاصيل تكتيكية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 115
قدوسي : ايران وقعت اتفاقيات سرية مع الغرب تعترف فيها بإسرائيل و بدور اقليمي للسعودية
23-02-2017
كشف النائب الإيراني جواد كريمي قدّوسي، أن فريق التفاوض الإيراني وقع 7 اتفاقيات سرية مع أميركا والغرب سبقت الاتفاق النووي، مشيراً إلى أنها شملت «الاعتراف بإسرائيل ووقف دعم طهران الإرهاب والقبول بدور السعودية الإقليمي في المنطقة». وأثارت تصريحات قدوسي، وهو من أقطاب التيار الأصولي المتشدد المقرب من الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، جدلاً واسعاً بين البرلمان والحكومة التي نفت توقيع وفدها المفاوض ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 121
الطيران الإسرائيلي يقصف اهدافا للنظام السوري وحزب الله في ريف دمشق
22-02-2017
قصف سلاح الجو الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء مقرات عسكرية تابعة لجيش النظام السوري وأهداف لحزب الله بفي منطقة القطيفة الواقعة في ريف العاصمة دمشق وذلك خلال ساعات الليلة الماضية. وقالت مصادر اعلامية ان الطيران الإسرائيلي قصف هذه الأهداف بستة صواريخ أطلقها الطيران الإسرائيلي من الأجواء اللبنانية. هذا وعلّق وزير الاسكان الاسرائيلي يواف جلانت على قصف مواقع في سوريا بالقول "الحقائق تتحدث عن نفس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 118
مسؤول في الخارجية الروسية :
21-02-2017
اعلن نائب وزير الخارجية الروسي اوليغ سيرومولوتوف "عن تفهمه لقلق إسرائيل من امكانية بقاء "حزب الله" في سوريا، وما سيشكّله ذلك من تهديد لها على المدى الطويل"، لافتاً الى "ان الحكومة السورية استدعت ايران و"حزب الله" للمساعدة في الحرب السورية، وما ان تنتهي الحرب سيغادرون سوريا الى جانب كافة القوات المسلحة الاخرى". واشار سيرومولوتوف في مقابلة اجرتها معه صحيفة "جيروزاليم بوست"، الى "ان بالنسبة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 119
مجهولون اشعلوا النار في المركز الثقافي الإسلامي بمدينة
21-02-2017
أشعل مجهولون النار، اليوم الثلاثاء 21 فبراير/شباط 2017 في مركز إسلامي بمدينة "غوتنبرغ" غربي السويد، ما ألحق أضراراً بالغة بالمبنى، بحسب مصدر أمني. وقال مصدر في الشرطة المحلية، طلب عدم الكشف عن اسمه، كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن مجهولين أضرموا النيران في المركز الثقافي الإسلامي بمدينة "غوتنبرغ" غربي السويد، ما أسفر عن أضرار بالغة بالمقر. وأضاف أن "رجال الإطفاء، الذين أسرعوا إل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 103
الجبير : السعودية مستعدة لإرسال قوات خاصة إلى سوريا لمواجهة تنظيم
21-02-2017
كشف وزير الخارجية السعودية عادل الجبير عن استعداد بلاده لإرسال قوات خاصة إلى سوريا للمشاركة في الحرب ضد تنظيم "داعش"، بالتنسيق مع الولايات المتحدة. وقال الجبير في تصريحات لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية، الثلاثاء، إن المملكة ودولاً خليجية أخرى مستعدة لإرسال قواتها لقتال "داعش" في سوريا، ضمن حلف عسكري تقوده الولايات المتحدة. وأكد أن الرياض تنتظر عرض الإدارة الأميركية للخطة العسكرية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
انفجار قرب حمص اسفر عن قتل أربعة مستشارين عسكريين روس
20-02-2017
أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أربعة مستشارين عسكريين روس وإصابة اثنين بجروح، جراء تفجير سيارة كانت تقلهم بلغم أرضي ذاتي التحكم قرب مدينة حمص وسط سوريا. وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الحادث وقع في 16 من الشهر الحالي، حيث انفجرت سيارة المستشارين الروس بعد أن اصطدمت بلغم أرضي خلال مرافقتها لموكب من قوات النظام السوري كان في طريقه من مطار طياس إلى مدينة حمص. وبشأن تأخر إعلان روسيا عن الحادث ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
الجبير :  إيران أكبر دولة راعية للإرهاب وتلعب دورا مدمرا في سوريا واليمن
19-02-2017
قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، اليوم، إن إيران أكبر دولة راعية للإرهاب وإنها ليست دولة مواطنة. وأوضح عادل الجبير في مؤتمر ميونيخ للأمن أن إيران تتوسع في دعمها للإرهاب، مشيرا إلى أنها استقبلت قيادات القاعدة خلال الحرب الأميركية على التنظيم المتطرف، وأضاف "ربما هناك صفقة بين إيران والقاعدة وداعش". وأضاف الجبير وفقا لما نقلته وزارة الخارجية السعودية: "إيران هي الدولة الأكبر الداعمة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 135
تحركات للشعب الاحوازي في الداخل واوروبا تنديدا بالاحتلال الفارسي
19-02-2017
دعت "حركة النضال العربي لتحرير الأحواز" إلى مظاهرات مناهضة للنظام الإيراني في بروكسل ببلجيكا، وذلك بعد سلسلة من التحركات الاحتجاجية المماثلة في لاهاي وفيينا، بالتزامن مع حالة من الغضب تسود محافظة خوزستان في إيران. وطالبت الحركة في بيان نشره موقعه "أحوازنا" "كافة الأحوازيين المتواجدين في بلجيكا والأشقاء العرب وكل مناصري القضية الأحوازية للمشاركة في مظاهرة ستقيمها يوم الثلاثاء 21 فبراير الجاري ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
لبنان يعود الى
18-02-2017
كتب وسام أبو حرفوش .... تشي التطورات في لبنان ومن حوله بأن ثمة «غيوماً داكنة» تحوم فوق رأسه... فالتسوية السياسية لـ «تعويمِ» مؤسساته الدستورية تعرّضت لأكثر من هزّة في أول مئة يوم من عمرها، في الوقت الذي بدأ يُستدرَج وسريعاً لجعْله «ساحةً لتَبادُل» الرسائل بين إيران والولايات المتحدة في تصعيدهما بـ «مكبّرات الصوت» وربما على طريقة... الحرب أوّلها كلام. ورغم استبعاد أيّ انزلاقٍ دراماتيكي من شأن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108
اردوغان : نظام بشار الأسد قتل مليون سوري ويجب تأسيس منطقة آمنة في شمال سوريا
17-02-2017
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن نظام بشار الأسد قتل مليون سوري، مشيراً إلى أن بلاده تسعى "لوقف إراقة الدماء" , رابطا حل الأزمة السورية بمكافحة الإرهاب ولا سيما تنظيم "داعش" داخل سوريا، الذي توقع نهايته قريبا. جاء هذا في مقابلة مع فضائية "العربية" السعودية تم بثها اليوم الجمعة، أجراها الإعلامي السعودي تركي الدخيل مع أردوغان خلال زيارته للعاصمة السعودية الرياض، ثاني محطات جولته الخليجية ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
الخارجية المصرية : الحديث عن توطين الفلسطينيين بسيناء عارٍ تماما عن الصحة
17-02-2017
قالت الخارجية المصرية إن الحديث عن توطين الفلسطينيين بسيناء (شمال شرق) "عارٍ تماما عن الصحة" ولم تتطرق إليه أي محادثات سابقة. جاء ذلك في تصريحات هاتفية للمتحدث باسم الوزارة، أحمد أبوزيد، لفضائية مصرية خاصة، نفى خلالها الأنباء التي ترددت بشأن وجود اتفاق بأن تكون سيناء وطنًا للفلسطينيين. وأضاف أبوزيد : "سيناء أراضٍ مصرية ولم تكن في أي مرحلة من المراحل محل حديث بين أي مسؤول مصري وأجنبي". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
وزيرة الدفاع الألمانية حذرت من تحويل الحرب على الإرهاب الى معركة ضد المسلمين
17-02-2017
حذرت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين يوم الجمعة من تحويل الحرب ضد تنظيم "داعش" إلى معركة ضد كل المسلمين. وقالت وفقا لنص لخطابها "علينا أن نكون حذرين من عدم تحويل هذه الحرب إلى جبهة ضد الإسلام والمسلمين بشكل عام" في تحذير ضمني للولايات المتحدة. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إنه سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا لاستبدال قراره المثير للجدل بفرض خطر على السفر إلى الولايات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 164
الداخلية السعودية اعلنت عن الإطاحة بأربعة خلايا
16-02-2017
أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، الخميس، الإطاحة بأربعة خلايا "عنقودية إرهابية" في مكة والمدينة والرياض والقصيم، تقوم بتجنيد أشخاص لصالح تنظيم "داعش"، وتمتلك خبرات بتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة، ويتألف عناصر الخلايا من أشخاص من اليمن والسودان والسعودية. ووفقاً لبيان الداخلية: "تمكنت الجهات الأمنية في عمليات استباقية بدأت السبت، ‏من الإطاحة بأربع خل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 146
16-02-2017
كشف تقرير جديد لمنظمة "أطباء بلا حدود" عن هجمات ممنهجة لقوات الأسد وروسيا على المنشآت الطبية في سوريا. وقالت المنظمة إنها استندت في استنتاجها هذا إلى تسجيلات مصورة قام بتحليلها مركز "فورنسيك اركيتشكر" البريطاني للأبحاث. كما حلل مركز الأبحاث أيضاً 10 تسجيلات مصورة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي. وأظهرت التسجيلات استهداف النظام وموسكو مرافق طبية في المناطق المحررة بإدلب، أحدها قالت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 118
حزب علاوي : ايران تواصل
16-02-2017
اتهم حزب الوفاق الوطني العراقي بزعامة نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي أمس، إيران بتواصل "زحفها" على حقوق العراق البحرية. وقال الحزب في بيان، إن "حقوق العراق أصبحت اليوم في خطر، بعد تصعيد إيران حملتها السياسية المطالبة بمزيد من المكاسب، سواء لجهة الجانب النهري من شط العرب، وهو مهم بسبب المتغيرات في خط التالوك (خط مجرى العمق)، أو في الجانب البحري الذي يبدأ من رأس البيشة نزولا إلى البحر، وهو الأ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
البنتاغون يوصي بنشر قوات نظامية مقاتلة في سوريا
16-02-2017
قالت محطة تلفزيون "سي إن إن"، الأربعاء، إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد توصي بأن تنشر الولايات المتحدة قوات نظامية مقاتلة في سوريا للمرة الأولى لقتال داعش. ويعمل عدد صغير من القوات الخاصة الأميركية في البلد الذي تمزقه الحرب، لكن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما رفضت وضع قوات مقاتلة في خضم الحرب الأهلية في سوريا. وقالت الشبكة التلفزيونية الأميركية، إن البنتاغون لم يقدم حتى الآن مق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 107

صفحة 1 من 239123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت