صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
المفتي مالك الشعار
كيف نواجه طفرة العنف؟
توفيق الدكّاش
القتل " موضة العصر"
الياس الديري
دكان أم وطن ؟

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان
اخبار المناطق اللبنانية

تيمور جنبلاط زار المفتي الجوزو وعزى بضحيتي جريمة خلدة
02-07-2017
زار تيمور جنبلاط على رأس وفد من "اللقاء الديموقراطي" و"الحزب التقدمي الاشتراكي"، بعد ظهر اليوم، مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في دارته في الجية، حيث قدم له التعزية بالشابين من عائلة الجوزو ضحيتي جريمة الاسبوع الماضي في محطة تكرير الصرف الصحي في منطقة خلدة. وضم الوفد وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، النائب علاء الدين ترو، ممثل النائب نعمه طعمه منير السيد، وكيلي داخلية "الحزب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 166
استقالات جماعية من حزب الكتائب في عكار
28-06-2017
قدم سبعون محازبا في اقليم عكار الكتائبي استقالاتهم من حزب الكتائب على خلفية مشكلة داخلية يتخبط بها الإقليم منذ مدة احتجاجا على الطريقة التي اعتمدها الحزب باتخاذ قرار تعيين رئيس إقليم جديد للحزب في منطقة الجومةـ الشفت هو جورج سعود بديلا عن الرئيس السابق للإقليم روبير النشار من دون الأخذ برأي المحازبين الذين ابدى عدد منهم اعتراضهم على الأسلوب المتبع المخالف برأيهم للنظام الداخلي للحزب، وهذا ما دف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 137
اعادة افتتاح خلية مسجد ابو بكر الصديق في شحيم بعد تأهيلها
12-06-2017
إفتتحت لجنة مسجد ابو بكر الصديق في شحيم، قاعة المسجد بعد إعادة تأهيلها بمبادرة من مختار شحيم وليد امين ولجنة المسجد. وحضر الافتتاح رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار والرئيس السابق محمد بهيج منصور، رئيس بلدية شحيم السفير زيدان الصغير، عضو مجلس ادارة شركة "خطيب وعلمي" سمير الخطيب، مسؤول المهن الحرة في "جمعية المشاريع" احمد نجم الدين، المنسق العام اللقاء التشاوري في الاقليم مح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 197
رئيس بلدية عرسال : الوضع الامني داخل البلدة جيّد ولا شيء يستدعي القلق
06-06-2017
تنعم بلدة عرسال خلافاً لما يُشاع بالهدوء بفضل الاجراءات التي يتّخذها الجيش المرابض على طول الحدود الشرقية مع سوريا والمنتشر في داخلها، ووعي اهالي البلدة في التبليغ عن اي امر يعتبرونه خارج المألوف. فالبلدة التي دفعت ولا تزال الفاتورة الاغلى لاستمرار الازمة السورية من خلال احتضانها آلاف النازحين، تعوّل على قدرة و"جهود" المؤسسة العسكرية في الدفاع عنها وإحباط اي مخطط لاستهدافها كمقدمة لجعلها نقطة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 222
دعوات الى تغليب منطق العقل والحكمة بعد قتل شيخ درزي في بعلشميه
03-06-2017
أسف شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن “للحادث الأليم والمفجع الذي أودى بأحد رجال الدين في بلدة بعلشميه قضاء عاليه”. وشدد حسن على “الطابع محض الفردي لما حصل، إذ من الضروري تغليب منطق العقل والحكمة والتبصر في عواقب الامور في مثل هذه الاوقات العصيبة التي تستلزم من الجميع العمل على لملمة ذيول ما حصل وترك الامر بعهدة القوى الامنية والقضاء لاجراء المقتضى، وحصر الأمر عند هذا الحد”. و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 201
المفتي الشعار تفقد أعمال الترميم في مسجد العطار داخل المدينة القديمة في طرابلس
30-05-2017
تفقد مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار أعمال الترميم الجارية في مسجد العطار داخل المدينة القديمة في طرابلس، والذي يعود تاريخ بنائه إلى الحقبة المملوكية قبل نحو 700 سنة مضت، حيث يخضع حاليا لأعمال ترميم بإشراف دائرة الأوقاف الإسلامية في طرابلس وبدعم من الرئيس نجيب ميقاتي وبتنفيذ من لجنة مختصة تضم خبراء واختصاصيين في أعمال الترميم وإعادة بناء الأماكن الأثرية. ورافق الشعار في جولته، رئيس دائ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 220
المفتي دريان افتتح مسجدا في خلدة : ملتزمون دينيا وأخلاقيا وإنسانيا بالدفاع عن المظلومين
21-05-2017
افتتح مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان مسجد القادر ومركز الإمام زين العابدين في منطقة خلدة، ورافق المفتي دريان القاضي الشيخ خلدون عريمط والمدير العام للأوقاف الإسلامية الشيخ محمد أنيس الاروادي ورئيس دائرة المساجد في الأوقاف الشيخ مازن قوزي والشيخ بلال الملا حيث كان في استقبالهم مدير ازهر لبنان وفروعه الشيخ يوسف إدريس وأهالي منطقة الخضر المدور في بيروت ، وحضر الحفل ممثل رئيس الحكو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 239
الشعار : فترة مظلمة مرت على طرابلس وآمل ان تكون قد ولت إلى غير رجعة
12-05-2017
رعى مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار إعادة إفتتاح قاعة ومجمع قبة النصر، وهي قاعة ملاصقة للمسجد القائم في مشروع الحريري السكني في منطقة القبة بطرابلس، حيث أدى صلاة الجمعة وتوجه من ثم إلى إفتتاح القاعة. حضر الإحتفال رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ عبد الرزاق إسلامبولي، رئيس قسم الشؤون الدينية في دار الفتوى الشيخ فراس بلوط، ورجال دين والمتبرع بتأهيل القاعة فادي الآغا حفيد الراحل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 217
اعتصام حاشد في بعلبك طالب بوضع حد للفلتان الأمني في المنطقة
03-05-2017
نفذ اعتصام حاشد أمام سيار الدرك عند المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك بين الحادية عشرة والثانية عشرة ظهر اليوم، تلبية لدعوة بلدية بعلبك وهيئات المجتمع المدني، وبمشاركة رؤساء بلديات واتحادات بلدية وممثلي الأحزاب والحركات والتيارات السياسية، وفاعليات دينية واقتصادية ونقابية واجتماعية وتربوية لمطالبة القوى الأمنية ب"وضع حد للفلتان الأمني في بعلبك والمنطقة". اللقيس وقال رئيس بلدية بعلبك العميد المتقا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 245
حركة
08-04-2017
أصدرت قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان، بيانا حول التطورات الأخيرة في مخيم عين الحلوة، أعلنت فيه ان القيادة السياسية الفلسطينية مصرة على حسم الوضع في المخيم، "وقررت أنه ليس أمام بلال بدر إلا أن يسلم نفسه للقضاء اللبناني، وإنهاء الحالة القائمة، وسيطرة القوة المشتركة على النقاط المطلوب التموضع فيها، وأخذ الإجراءات الأمنية المطلوبة لضبط الأمن، وتنفيذ البرنامج والتعهدات التي تم إقرارها بوجود قيادة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 386
المفتي سوسان : أحداث عين الحلوة
08-04-2017
اعتبر مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، أن الأحداث الأمنية الجارية في مخيم عين الحلوة في صيدا "تدمي القلب". وقال في تصريح: "إن ما يحصل في مخيم عين الحلوة امر يدمي القلب"، سائلا "لمصلحة من هذا التقاتل؟ وكيف ينظر العالم الى هذا المخيم، الذي من المفروض ان يكون مخيم العودة ومخيم القضية وعاصمة الشتات؟". أضاف "ان صيدا تتألم، وهي التي حملت قضية الشعب الفلسطينية وقدمت شهداء من اجل هذه القضية، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 221
 الاشتراكي :  للحفاظ على الاستقرار والتشديد على العيش الواحد بين كل المكونات في الشويفات
03-04-2017
أعلنت وكالة داخلية الشويفات- خلده في "الحزب التقدمي الاشتراكي"، في بيان، ان لقاء عقد مساء اليوم في مركز الوكالة، حضره مفوض الداخلية في "التقدمي" هادي أبو الحسن ووكيل الداخلية مروان ابي فرج، وعدد من المشايخ وفاعليات مدينة الشويفات والحزبيين، و"تم التأكيد على ضرورة بذل كل الجهود للحفاظ على الاستقرار الذي تنعم به مدينة الشويفات، والذي يعمل الحزب التقدمي الاشتراكي بكل قوة لتحقيق هذا الهدف التزاما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 266
اشكال في الشويفات بين مناصرين لحزب الله والحزب الاشتراكي بسبب رفع أعلام
02-04-2017
حصل اشكال محدود في منطقة الشويفات، على خلفية رفع أعلام حزبية , وفي التفاصيل ان مناصرين لميليشيا "حزب الله" رفعوا علما للحزب في المحلة، وعلى الفور حضر مناصرون للحزب التقدمي الاشتراكي وأزالوا العلم رافعين مكانه علما ل"التقدمي". على الأثر حضرت دورية للجيش وأزالت العلمين وفرقت الشبان المتجمعين. وحول ما جرى أصدرت وكالة داخلية الشويفات في "الحزب التقدمي الإشتراكي"، بيانا قالت فيه: "تناقلت بعض وسائ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 260
الحجار من الجية : تطوير المنطقة سيجذب الاستثمارات الى منطقة أهلها طيبون وصناعيون
12-03-2017
نظم "مجلس الشؤون الإسلامية" في مركزه في بلدة الجية، وبرعاية النائب محمد الحجار معرض "ربيع الاقليم"، بحضور مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، قاضي شرع جبل لبنان الشيخ محمد هاني الجوزو، المنسق العام في تيار المستقبل في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، الدكتور يحيى الربيع ممثلا الأمين العام المساعد لتيار المستقبل الدكتور بسام عبد الملك، رئيس دائرة اوقاف جبل لبنان محمد الخطيب، رئيس رابطة مخ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 349
مهرجان شعبي في عكار طالب بتشغيل مطار رينيه معوض في القليعات
12-02-2017
نظم الحراك المدني في عكار مهرجانا شعبيا مطلبيا بعنوان "القليعات - قلع" في بلدة تل حياة بسهل عكار، لإعادة تشغيل مطار القليعات، بالتعاون مع اتحاد بلديات سهل عكار. بداية النشيد الوطني، ثم كلمة لريم سحمراني، تحدث بعدها الناشط جمال خضر باسم الحراك فأكد أن "هذا الحراك المطلبي لا ينتمي إلى أي جهة سياسية وهو حراك مطلبي اولا وأخيرا، هدفه إنماء عكار الذي يبدأ أولا بتشغيل المطار". وقال: "نحن اليوم ن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 407
العاصفة الثلجية تحاصر لبنان وتقطع الطرقات في عدة مناطق
28-01-2017
افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان جميع الطرقات المؤدية الى شبعا وكفرشوبا مقطوعة، وما زال الطقس عاصفا , وان سماكة الثلوج التي تساقطت فجر اليوم وصلت سماكتها الى 2متر في المرتفعات الغربية لجبل الشيخ، و 50 سم في شبعا، و22 سم في كفرشوبا، و55سم في جنعم. هذا وباتت الطرقات التي تربط حاصبيا بشبعا وكفرشوبا وعين عطا وشويا كلها مقطوعة. وغطت الثلوج مواقع للقوة الهندية العاملة ضمن اليونيفيل في مرتفعات ش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 423
ريفي دعا الى تحييد الخلافات السياسية عن العمل الانمائي والنهوض بطرابلس
21-01-2017
دعا اللواء أشرف ريفي الى "عقد مؤتمر إنمائي، تحضره قيادات طرابلس السياسية، والتوقيع خلاله على وثيقة شرف، يتعهد بها الجميع بتحييد الخلافات السياسية عن العمل الانمائي، والمشاركة في اطلاق خطة عمل واضحة شفافة للنهوض بالمدينة على مختلف الصعد". كلام ريفي، جاء خلال زيارته القصر البلدي في طرابلس، حيث كان في استقباله رئيس البلدية المهندس احمد قمرالدين ونائبه المهندس خالد الولي، اعضاء المجلس البلدي، ر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 415
اعتصام لأهالي الموقوفين في ملف أحداث عبرا : عدوان فاضح على أبناء المسلمين
13-01-2017
نفذ أهالي الموقوفين في ملف أحداث عبرا، والذين صدرت الاحكام في حقهم أخيرا، اعتصاما بعد صلاة الجمعة في مسجد الزعتري في صيدا للمطالبة بالعفو العام عن أبنائهم. شارك فيه نائب رئيس المكتب السياسي ل"الجماعة الاسلامية" الدكتور بسام حمود ونائب رئيس "هيئة علماء المسلمين" في لبنان الشيخ خالد العارفي ورئيس "المنظمة اللبنانية للعدالة" الدكتور علي الشيخ عمار وأمهات الموقوفين وزوجاتهم اللواتي رفعن لافتات تطال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 369
الجماعة الإسلامية : أهل وادي خالد ساهموا دائما في إرساء الاستقرار والحفاظ على هيبة الدولة
24-12-2016
استنكرت الدائرة السياسية في "الجماعة الإسلامية"- عكار، في بيان "ما ورد في إحدى الوسائل الإعلامية المقروءة من تجريح بأهالي وادي خالد وتشكيك بوطنيتهم". واعتبرت ذلك "إهانة لأهالي عكار عامة، في حين أن هذه المنطقة كانت وما زالت وفية لوطنها، وقد أسهم أهلها دائما في إرساء الأمن والاستقرار والحفاظ على هيبة الدولة، ولا يتوانى شبابها عن الانخراط في مؤسسات الدولة من جيش وقوى أمنية وغيرها، وخير دليل المناص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 547
تيار
24-12-2016
رفض تيار "المستقبل" في عكار، "تشويه صورة الآمنين في وادي خالد"، مؤكدا ان هذه المنطقة "الأكثر وطنية وعروبة واصالة" و"لم ولن تكون بؤرة للارهاب ولا للتطرف ولا لصناعة الاسلحة ولا المخدرات". جاء ذلك في بيان للتيار، استهله بالقول: "وكأن هناك مدرسة جديدة وممنهجة ومتجذرة بالحقد وزرع الفتنة وتشويه صورة الآمنين في وادي خالد الذين ورغم الاوجاع التي تحيط بهم الا انهم هم أول المؤمنين بالدولة والمؤسسات". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 375

صفحة 1 من 812345>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت