صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
منوعات لبنانية

شاب يقفز عن صخرة عالية في الروشة ويفقد الوعي
26-05-2017
صدر عن دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت أنه في تمام الساعة 12:25 من بعد ظهر اليوم، أقدم المدعو أحمد العلي، ثمانية عشر عاماً على القفز من أعلى نقطة مقابل صخرة الروشة في البحر من ارتفاع حوالي 35 متراً فارتطم بقوة في المياه. وقد صُودف وجود أحد رجال فوج اطفاء مدينة بيروت يمارس هواية السباحة في منطقة الروشة – الدالية ، فقام على الفور بسحبه من المياه باتجاه الصخور في الداليه بمساعدة عدد من السباح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 98
سوق
25-05-2017
يمتدّ سوق "العتّق" أو "الأنتيك" في منطقة "البسطة التحتا" وسط بيروت، محاربا الغزو العمراني لقب العاصمة اللبنانية، ومحافظا على لونه العتيق، رغم كل التحديات التي تواجهه، ورغم تحوله من سوقٍ ضربت شهرته أصقاع العالم في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي إلى سوقٍ تعاني حركته التجارية موتا سريريا. "الأناضول" قصدت سوق "الأنتيك"، الذي نشأ في أربعينييات وخمسينيات القرن الماضي في بيروت، وكانت بداياته مقتصرة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 104
توقيع أول مرسوم استعادة الجنسية اللبنانية
04-05-2017
وقع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اليوم، أول مرسوم استعادة الجنسية اللبنانية بعد قبول طلب الاميركي نزيه مخايل خزاقه، وجاء في المرسوم: "ان رئيس الجمهورية بناء على الدستور، بناء على القانون رقم 41 تاريخ 24/11/2015 (تحديد شروط استعادة الجنسية اللبنانية)، بناء على الطلب المقدم من السيد نزيه مخايل خزاقه، من التابعية الاميركية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 176
يوغا خلف القضبان
11-04-2017
في زنازينهم يدخل عشرات السجناء حبساً طوعياً ذاتياً يأخذهم من واقعهم المرير ليتعلموا أصول الانضباط الروحي القائم على رياضة اليوجا. ويعيش مدربهم الشاب بشير رع منذ عام ونصف مغامرة إنسانية وطموحة تتمحور على تعليمهم هذه الرياضة ودمجهم في حياة روحية. ويأمل المدرب اللبناني بأن يغير حياة بعض الذين يقضون عقوبتهم في سجن رومية نحو الأفضل وأن يجعلها أكثر إشراقا وأقل فوضوية. يقع السجن في قرية رومية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 435
كيف انتزع المستقلون رئاسة نقابة المهندسين من التكتلات الحزبية ؟
10-04-2017
حقق مهندسو لبنان اختراقا غير مسبوق للتكتلات الحزبية التي تجمعت حول مرشح التيار الوطني الحر بول نجم، وتوصلوا إلى ايصال مهندس من ذوي الميول الديموقراطية المستقلة هو جاد ثابت لرئاسة نقابة مهندسي بيروت. وحصل ثابت على 4079 صوتا، مقابل 4058 صوتا لمنافسه نجم، اي بفارق 41 صوتا فقط. ولقي ثابت دعم الحراك المدني والحزب التقدمي الاشتراكي وحزب الكتائب والحزب الشيوعي اللبناني والمهندسين المستقلين المنض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 177
23-03-2017
قد تكون 2017 السنة الأخيرة للحياة المهنية لعائلة "بربور"، تلك العائلة اللبنانية التي اشتهرت على مدار قرنين من الزمان بصناعة السفن والمراكب الخشبية في مدينة صور الواقعة على البحر الأبيض المتوسط، جنوبي البلاد. فوفق حديث جورج بربور (61 عاماً) للأناضول، فإنه الوحيد والأخير في العائلة وأيضاً في لبنان، الذي لا يزال إلى اليوم يمارس المهنة، ويقاوم حتى الرمق الأخير للإبقاء قدر المستطاع على إرث العائ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 304
خبير لبناني يبتكر شوكولا بدهن العود خصيصا لحفل زفاف في الإمارات
21-02-2017
وافق خبير الشوكولا اللبناني سعيد جبران على تحمل مسؤولية تحد كبير لتصنيع شوكولا بنكهة دهن العود الفاخر تم تقديمها في علب مجوهرات للحضور في حفل زفاف في دولة الامارات العربية المتحدةو وبلغت التكلفة حوالي مليون درهم و ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن جبران، قوله: تحظى جميع التفاصيل بعناية فائقة في حفلات الزفاف الفاخرة، وقد تَلَقّيت طلباً استثنائياً من عروسين خليجيين، لتحضير شوكولاتة حصرية لزفا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 407
خليل : لن أعتذر ولم أتعرض للرموز الدينية ومن يدعي ذلك سخيف وتافه
16-02-2017
رد المخرج شربل خليل، أمس، على الحملة التي طاولت "الجديد" من قبل مناصري حركة "أمل" ، قائلا: "هذه الأساليب الميليشياوية معيبة في هذا الزمن، وقد تدخل رئيس الجمهورية ميشال عون شخصيا"، معتبرا أن "ممارسة البربرية أمام مبنى الجديد شوهت هالة الإمام موسى الصدر". وأكد خليل أنه "لم يكن هناك أي تعرض للرموز الدينية، ومن يدعي ذلك هو سخيف وغبي وتافه، لم أتعرض إطلاقا للإمام الصدر، ومن يدع ذلك فهو واهم، ولن أعت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 260
واشنطن ستضع إيران
01-02-2017
قال البيت الأبيض، أمس، إن واشنطن ستضع إيران "رسميا تحت الملاحظة"، على خلفية تنفيذها تجربة إطلاق صاروخ باليستي في وقت سابق من الأسبوع الجاري. وأضاف مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، مايكل فلين، في بيان تلاه على الصحفيين في البيت الأبيض إن "تجربة إيران لصاروخها الباليستي في وقت سابق من الأسبوع الجاري، عرضت حياة الأمريكيين إلى الخطر". وحذر من أن واشنطن ستضع إيران "رسمياً تحت الملاحظة"، دو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 326
20-01-2017
حضر رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم ،افتتاح مسرحية "ابحار في الزمن" لفرقة كركلا في مسرح الفوروم دو بيروت، في حضور حشد من الرسميين والسياسيين والسفراء وكبار الموظفين. فور وصول الرئيس عون والسيدة الاولى كان في استقبالهما السيد عبد الحليم كركلا وانتقلا الى خيمة تراثية نصبت خصيصا".وبعد استراحة قصيرة ان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 324
مفتي الجمهورية رعى توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسستي
24-11-2016
تم اليوم توقيع اتفاقية تعاون بين "مؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية" ممثلة برئيس مجلس عمدتها الدكتور وسيم الوزان و"مؤسسة مخزومي" ممثلة برئيسة المؤسسة السيدة مي مخزومي، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وحضور الرئيس الفخري لمؤسسة مخزومي المهندس فؤاد مخزومي ورئيس جمعية المقاصد امين الداعوق ورئيس جمعية رجال الاعمال اللبنانية الهولندية محمد خالد سنو ورئيس اللجنة الادارية والمالية في المج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 655
19-10-2016
حظي التصريح الذي اطلقه اليوم الرئيس سعد الحريري بمناسبة الذكرى الرابعة لإغتيال اللواء الشهيد وسام الحسن بتعليقات واسعة على موقع تويتر حيث كانت ردود المتابعين حامية وقاسية , اطلقوا خلالها مواقف تعبر عن غضبهم من نية الحريري دعم ترشيح النائب ميشال عون, معتبرين أن الحريري يتجاهل في دماء شهداء 14 اذار , و يفرّط في كررامة الطائفة السنية و دورها في لبنان. "لم تعد تشبهنا يا شيخ سعد" صرخة مؤلمة أطلقه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 762
ابوفاعور : تغطية استشفائية كاملة  للمسنين ابتداء من تشرين الأول المقبل
28-09-2016
عقد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور إجتماعا في مكتبه في الوزارة في بئر حسن مع نقباء أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون والأطباء ريمون الصايغ والصيادلة جورج صيلي، في حضور المدير العام لوزارة الصحة وليد عمار ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة جوزف حلو. وتناول الاجتماع مسألة تأمين التغطية الاستشفائية للمسنين بنسبة مئة في المئة، والتي تدخل حيز التنفيذ في الأول من تشرين الأول المقبل، بعدما كان ر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 456
22-09-2016
لم يدر في خلده وهو يصعد سلم الطائرة متوجها إلى الولايات المتحدة، أن يعود إلى بلده رافعا ميدالية المركز الأول في مسابقة الحساب الذهني السريع من بين مشاركين من 26 دولة، ليطلق لطموحه العنان بعد ذلك متمنيا أن يصبح عالما خلال مسيرة حياته التي لم يمر منها سوى 11 عاما فقط. إنه الطفل اللبناني، أحمد حسان فرحات، الذي يطلق من حوله عليه لقب "عبقرينو" بعد أن نجح في سنه الذي لم يتجاوز الحادية عشر أن ينال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 467
 عام على بدء الحراك المدني... الرأي العام فقد حماسه
23-08-2016
بمناسبة مرور عام على بدء الحراك المدني في آب 2015، دعا كلّ من "الحركة العلمانية المدنية" و"شباب 22 آب" وممثلين من "بدنا نحاسب" و"طلعت ريحتكم" إلى وقفة أمس في ساحة رياض الصلح تحت شعار "إعادة الأمل". لكن سرعان ما فضّت الوقفة بعد إشكال فردي بين الناشطين، ثم طغى على الوقفة حدث قطع المراسلة نوال بري رسالتَها المباشرة عبر "أم تي في" بعد هتافات أطلقها الناشطون بحق رئيس مجلس النواب نبيه بري. وأعطت حاد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 722
باسيل رفع شكوى الى الأمم المتحدة عن اعتداءات إسرائيل في الغجر وشبعا
19-08-2016
طلب وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من بعثة لبنان في الأمم المتحدة في نيويورك، رفع شكوى عاجلة الى مجلس الأمن الدولي عن الإعتداءات الإسرائيلية التي طاولت أخيرا بلدة الغجر ومزارع شبعا، مشددا على انها تشكل خرقا فاضحا لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701، وانتهاكا لحقوق السكان والسيادة اللبنانية وذلك في كتاب هذا نصه: "لما كانت قوات الاحتلال الإسرائيلية لا تزال تتمادى بانتهاك السيادة اللبنانية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 740
تحرير مستشفى
17-08-2016
برز على شريط الأحداث الوطنية أمس تحرير مستشفى "الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان" في شبعا من القيود السياسية التي كانت مفروضة عليها من قبل "حزب الله" تحت ذرائع أمنية لمنع تشغيلها كما سبق وأضاءت صحيفة "المستقبل" مطلع الشهر. إذ عقد وزير الصحة وائل أبو فاعور أمس مؤتمراً صحافياً مشتركاً مع السفير الإماراتي في لبنان حمد سعيد الشامسي للإعلان رسمياً عن "التوصل إلى تذليل الهواجس الأمنية التي كانت قائمة ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 759
بعثة لبنان الرياضية ترفض التواجد مع بعثة إسرائيل في حافلة واحدة في ريو دي جانيرو
06-08-2016
رفضت بعثة لبنان التوجه مع رياضيي بعثة إسرائيل في حافلة واحدة إلى ملعب ماراكانا لخوض فعاليات حفل افتتاح ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية، بحسب ما ذكر رئيس البعثة اللبنانية سليم الحاج نقولا لوكالة فرانس برس. وقال نقولا: «كنا داخل الحافلة وفوجئنا برياضيين إسرائيليين يهمون بالصعود إلى الحافلة، تدخلت وطالبت إغلاق باب الحافلة لكن الرياضيين الإسرائيليين أصروا على الدخول، فحصل نقاش حاد إلى أن انتقلت كل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 687
منزل الرئيس الراحل فؤاد شهاب يتحول الى متحف اكراما لذكراه
12-07-2016
تحول منزل رئيس الجمهورية الراحل فؤاد شهاب واعتبر نموذجا للإصلاح إلى متحف ومكتبة "وفاء لباني الدولة والمؤسسات وإكراما لذاكرة التاريخ" كما جاء في متن الدعوة. ففي احتفال أقيم مساء الإثنين في جونية أقيم حفل الافتتاح تحت عنوان "الرئيس اللواء فؤاد شهاب باني الدولة والمؤسسات" ودعت إليه المدرسة المركزية التي اشترت المنزل تكريما لذكرى الرئيس الراحل. والرئيس فؤاد شهاب هو أيضا قائد سابق للجيش ورئيس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 767
نحن الناس العاديين... نحن الأوادم يا وسام بليق
25-05-2016
كتب يوسف حاج علي .... نحن الأطفال الذين نزلوا دحرجةً إلى الملاجئ في زمن الحرب. نحن الذين حملنا مع أهلنا الشموع والملاءات السميكة وقناني المياه ومعلّبات الجبن والمرتديلا والسّردين وما توفّر من ربطات خبز انتظرناها في صفوفٍ طويلة أمام الفرن. نحن الذين ولدنا في الحرب، وتربّينا في الحرب، وذهبنا إلى المدرسة في الحرب، ولعبنا كرة القدم في أقرب "بورة" استطعنا الوصول إليها في الحرب، ونحن الذين نفَذنا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1152

صفحة 1 من 1012345>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت