صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
المفتي مالك الشعار
كيف نواجه طفرة العنف؟
توفيق الدكّاش
القتل " موضة العصر"
الياس الديري
دكان أم وطن ؟

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
مجتمع و عائلة
مفكر اقتصادي امريكي دعا الحكومات الى معاملة الشباب بشفافية وادماجهم بعملية االتنمية
مفكر اقتصادي امريكي دعا الحكومات الى معاملة الشباب بشفافية وادماجهم بعملية االتنمية
مفكر اقتصادي امريكي دعا الحكومات الى معاملة الشباب بشفافية وادماجهم بعملية االتنمية

13-02-2017 10:56 PM
قال مفكر اقتصادي امريكي اليوم الاحد ان تعامل الحكومات مع جيل الشباب بشفافية وادماجه في العملية التنموية يمكنها من الاستفادة من قدراته وبالتالي تحفيزه للمساهمة في وضع الحلول للتحديات الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك في جلسة نقاشية اقامتها القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي للمفكر الاقتصادي الامريكي توم كولابوس مؤلف كتاب (جيل ما بعد الألفية).

وأوضح كولابوس ان جيل الشباب بات يحظى بتأثير كبير في مجالات التكنولوجيا المتنوعة حيث تمكنه قدرته على التعامل مع التكنولوجيا المتقدمة من التواصل مع مختلف الاشخاص والمجتمعات في جميع انحاء العالم وتضع أمامه العالم كقرية صغيرة ما يمكنه من نقل المعرفة بمختلف أنواعها.

واكد أن (جيل ما بعد الألفية) قادر على الابتكار والابداع من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة "وعلينا أن نؤمن أن ما يمكن صنعه في المستقبل من خلال الشباب أكبر بكثير مما تم إنجازه في الماضي".

وتطرق كولابوس إلى التطورات التي حدثت خلال العقود الأربعة الماضية من حيث عملية التسارع في التكنولوجيا والتي كان من أبرزها التطوير المستمر للهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي ما أحدث تأثيرا كبيرا في المجتمعات واصبح يؤثر في مستقبل ملايين البشر "فعالم التكنولوجيا أصبح عالما قائما بحد ذاته".

وتساءل المفكر الاقتصادي الامريكي حول كيف سيكون مستقبل العالم مع تطور التكنولوجيا اليومي مشددا على ان تعامل الحكومات بشفافية مع الاجيال المقبلة وتعاونها سيمكن الجميع من تطوير الاقتصادات وبناء حياة أفضل.

واكد اهمية وجود صناع للقرار من جيل الشباب في الحكومات "لأنهم يدركون التحدي التكنولوجي الذي يواجه بلدانهم وباستطاعتهم الكشف عن اي خلل او مشكلة بسرعة كبيرة ما يساعد الدولة على اتخاذ الاجراءات المناسبة بالوقت المناسب".

وفي نهاية الجلسة أجاب كولابوس على أسئلة الحضور، مؤكدًا أن تكنولوجيا المستقبل ستساعد الحكومات والأفراد في التعاون على الابتكار وإيجاد الأفكار الإبداعية التي تساعد على تطور المجتمع وبناءه.

يذكر ان القمة العالمية للحكومات تضم جلسات حوارية ونقاشية يشارك بها عدد من اشهر خبراء الاقتصاد والتنمية في العالم.



.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1213


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter



تقييم
1.00/10 (3 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت