صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
بيروتيات
رئيس بلدية بيروت زار مرسيليا لتفعيل التعاون الإنمائي والثقافي والبيئي
رئيس بلدية بيروت زار مرسيليا لتفعيل التعاون الإنمائي والثقافي والبيئي
رئيس بلدية بيروت زار مرسيليا لتفعيل التعاون الإنمائي والثقافي والبيئي

16-02-2017 06:06 PM
زار رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني يرافقه عضو المجلس غابريال فرنيني، مدينة مرسيليا، بناء على دعوة من عمدة المدينة وبهدف تفعيل التعاون الإنمائي والثقافي والبيئي بين المدينة الفرنسية العريقة والعاصمة اللبنانية.

ووصف عيتاني الزيارة ب"المحورية"، شاكرا لبلدية مرسيليا "مبادرتها واستعدادها لمساعدة بلدية بيروت في مسيرة النهوض وتحديدا في مجالات حيوية كإدارة النفايات وتفعيل السلامة العامة وتنظيم دورات تدريبية لضباط فوج إطفاء بيروت وتقديم هبة تتمثل بمعدات يحتاج اليها الفوج، ومجالات ادارية كخفض النفقات من خلال اعتماد نظم الكترونية تخفف من البيروقراطية، ومجالات ثقافية وفنية تتعلق بالمهرجانات وبالتبادل بين المكتبات العامة للمدينتين".

وقال: "بلدية بيروت ترحب بكل مبادرة من أي مدينة من العالم أتت، يمكن البناء عليها والاستفادة منها من أجل تفعيل مسيرة الانماء التي أطلقناها لعاصمتنا، ودفعها في الاتجاه الصحيح".

وكان عمدة مرسيليا جان كلود غودان استقبل عيتاني وفرنيني، وبحث معهما في المواضيع التي تهم المدينتين وسبل التعاون بين بيروت ومرسيليا.

وتضمنت هذه الزيارة جولات ميدانية عدة بدأت في مركز Jas de Rhodes لتجميع وفرز النفايات في منطقة Les Pennes-Mirabeau تخللها عرض لكيفية ادارة النفايات في هذه المنطقة. وتمحورت النقاشات خلال هذه الجلسة حول كيفية استفادة بلدية بيروت من تجربة مرسيليا في ما يتعلق بالتقنيات الحديثة لفرز النفايات ومعالجتها، بالاضافة الى تفعيل سبل التواصل مع السكان وتوعيتهم على ضرورة الفرز من المصدر.

كما زار الوفد البيروتي مركز ادارة نظم المعلومات التابع لبلدية مرسيليا، واطلع على عرض قدمه مسؤولو المركز حول "الادارة الذكية للمدن" Smart City التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة لتفعيل العمل وخفض النفقات الادارية.

بعد ذلك، انتقل الوفد الى مركز المراقبة المدنية التابع لشرطة بلدية مرسيليا، حيث جرى عرض للمعدات والتقنيات المستخدمة في هذا المركز، ونقاش مع المسؤولين فيه حول سبل التشغيل وامكانية الاستفادة من هذه التجربة المتقدمة في مجال أمن المدن.

وفي اليوم التالي، التقى الوفد فوج البحرية لدى إطفائية مرسيليا، خلال زيارة الى مركز عمليات خدمات الاغاثة التابع لها. وتخلل الزيارة عرض لعمليات تدخل واغاثة واطفاء مصورة لهذه الوحدة، نفذت خلال العام الماضي.

وفي هذا السياق، أبدى عيتاني رغبته "الشديدة في تفعيل التعاون في هذا المجال"، متمنيا على إدارة الفوج الفرنسي "معاينة وتشخيص وضع السلامة العامة في بيروت، واجراء دورات تدريبية لضباط فوج اطفاء بيروت في مرسيليا تتضمن ادارة المخاطر والازمات واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتقديم هبة مؤلفة من معدات وسيارات إسعاف يحتاج اليها الفوج".

واختتم الوفد اللبناني جولته برفقة وفد من بلدية مرسيليا، بزيارة الى مكتبة Alcazar البلدية العامة واطلع من المسؤولين الفرنسيين على آلية العمل فيها، وناقش معهم امكانية مشاركة فنانين من مرسيليا في نشاطات ثقافية تقيمها بلدية بيروت، بالاضافة الى تفعيل التبادل والتعاون بين هذه المكتبة ومكتبات مدينة بيروت.



.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 162


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter



تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت