صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
المفتي مالك الشعار
كيف نواجه طفرة العنف؟
توفيق الدكّاش
القتل " موضة العصر"
الياس الديري
دكان أم وطن ؟

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
اخبار العرب و العالم
سيناتور أميركي : قرار إلغاء تسليح المعارضة السورية غير مسؤول وقصير النظر
سيناتور أميركي : قرار إلغاء تسليح المعارضة السورية غير مسؤول وقصير النظر
سيناتور أميركي : قرار إلغاء تسليح المعارضة السورية غير مسؤول وقصير النظر

21-07-2017 12:24 AM
وصف السيناتور الجمهوري جون ماكين، اليوم الخميس، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإلغاء تسليح المعارضة السورية بأنه "غير مسؤول وقصير النظر ويخدم المصالح الروسية".

وقال بيان نشره الموقع الإلكتروني للسيناتور الجمهوري جون مكين، الذي يرأس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ "إذا ثبتت صحة هذه التقارير، فإن الإدارة تلعب لصالح (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين".

وهاجم مكين، القرار بقطع الدعم عن برنامج وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لدعم المعارضة السورية بالقول "تقديم أي تنازلات لروسيا، دون استراتيجية موسعة في سوريا، أمر غير مسؤول وقصير النظر، وعلى الإدارة أن تفصح عن رؤيتها المتعلقة بسوريا بعد هزيمة داعش، ناهيك عن نهج شامل (للسياسة الأمريكية) في الشرق الأوسط".

وشدد على ضرورة أن تكون "إزالة الأسد، من السلطة عمودًا أساسيًا في الاستراتيجية الأمريكية، كجزء من إنهاء الصراع الوحشي في سوريا، والذي غذّى نمو داعش، عبر قسوتها، وتوسع النفوذ الإيراني الخبيث، وقوّض الاستقرار الإقليمي بشكل عام".

وانتقد البيان تأخر الإدارة الأمريكية الحالية لعدم تقديمها استراتيجية واضحة بخصوص موقف واشنطن في أفغانستان، قائلًا "بعد ستة أشهر من عمر هذه الإدارة وليس هناك استراتيجية جديدة للنصر في أفغانستان كذلك".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قد كشفت أن الرئيس دونالد ترامب، قرر إلغاء برنامج تسليح المعارضة السورية الذي ترعاه وكالة المخابرات المركزية، "CIA".

وذكرت الصحيفة نقلًا عن مصادر أمريكية مسؤولة لم تسمها أن قرار الرئيس الأمريكي جاء خلال لقاء، يونيو/حزيران الماضي، جمعه مع مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي هربرت مكماستر.

ونقلت الصحيفة اليومية، عن المصادر نفسها، أن هذه الخطوة إنما تعبر عن توجه الرئيس الأمريكي الذي يحاول من خلالها تحسين الأجواء مع روسيا التي تدعم رأس النظام السوري بشار الأسد.

ووصفت الصحيفة سحب ترامب، دعم بلاده للمعارضة السورية على أنه "اعتراف بنفوذ واشنطن المحدود، وعدم رغبتها بإخراج الأسد من السلطة".


.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 203


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter



تقييم
1.00/10 (2 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت